الشارع المغاربي – التومي: فتح المؤسسات السياحيّة سيكون بعد العيد

التومي: فتح المؤسسات السياحيّة سيكون بعد العيد

قسم الأخبار

21 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أكّد وزير السياحة محمد علي التومي اليوم الخميس 21 ماي 2020 أنّ فتح المؤسسات السياحية سيكون في المرحلة الثانيّة من الحجر الصحّي الموجه بدل المرحلة الثالثة والأخيرة وأنّها ستستأنف نشاطها بالتالي ما بين 24 ماي و4 جوان بدلا عن بين 4 جوان و14 جوان.
وأضاف التومي خلال مداخلته اليوم ببرنامج “أحلى صباح” على إذاعة “موزاييك أف أم” أنّ المؤسسات السياحية تتمثل في النزل والمقاهي والمطاعم السياحية، موضحا أنّ قرار التقديم جاء بعد تحسّن الوضع الوبائي في البلاد قائلا ” نجحنا تقريبا في السيطرة على فيروس كورونا والامور كانت جيّدة نسبيا فرأينا أنّه بامكاننا التقدّم لفتح المؤسسات السياحية للفترة الثانية ما بين 24 ماي و4 جوان”.
وتابع ” اللجنة التقنية بصدد العمل على فتح المؤسسات السياحية وستتولى الاعلان عن التاريخ الدقيق الذي سيكون في المرحلة الثانية من الحجر الصحي الموجه” مؤكدا أن ” اللجنة التقنية تضم متدخلين من عديد الوزارات وهم الآن بصدد الدراسة وكتابة التقارير ثمّ بعد ذلك سيتمّ الاعلان من طرف رئاسة الحكومة وان صرحوا لنا بالاعلان عن القرار فسنعلن نحن”.
وشدّد على أنّ ” القرار في مرحلته النهائية والحوارات التي دارت في اللجنة تشير الى أنّنا متوجهون نحو فتح المؤسسات السياحية بين 24 ماي و4 جوان وستعلن الحكومة عن التاريخ المحدد الدقيق لفتح كلّ ما هو سياحي” مضيفا “شرعنا في الاجراءات وحضرنا بروتوكول صحي للسياحة التونسية سيتمّ تسويقه وتقديمه أول شئ للتونسيين”.
وقال الوزير ” عندما نسمح للمواطنين بالتمتع بالصيف وبقضاء العطلة فمن واجبنا توفير ضمانات حياتية له حتى يكون مطمئنا على صحته وغدا لليبيين والجزائريين والسياح بشكل عام… سيكون البروتوكول حافزا نؤكّد عبره أنّنا قادرون في تونس على السيطرة على الوباء لاستقبال حرفائنا في افضل الظروف”.
 
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING