الشارع المغاربي – التيار الشعبي: النهضة والمرزوقي يُشنّان حملة مسعورة على مباركة البراهيمي وسنقاضيهما

التيار الشعبي: النهضة والمرزوقي يُشنّان حملة مسعورة على مباركة البراهيمي وسنقاضيهما

قسم الأخبار

21 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: حمل التيار الشعبي اليوم الاربعاء 21 سبتمبر 2022 قيادات حركة النهضة والرئيس المؤقت الاسبق المنصف المرزوقي وكل المتورطين في ما وصفها بالحملة المسعورة على مباركة البراهمي ارملة الشهيد محمد البراهمي مسؤولية سلامتها الجسدية حملة قال انها بدأت اثر انطلاق الابحاث مع المتورطين في ملف تسفير الشباب لبؤر التوتر.

واعتبر الحزب في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك ان الهدف من ذلك هو “التنصل من مسؤولياتهم والإفلات من العقاب جراء جرائمهم” مذكرا بان لهؤلاء سوابق في التحريض على كل المناهضين لمشروعهم الذي وصفه بالظلامي وبانه سبقت عمليتي اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد براهمي عمليات تحريض.

وطالب النيابة العمومية بالتحرك الفوري لتتبع هؤلاء من أجل ادعاءاتهم التي وصفها بالباطلة وتحريضهم على الحزب وعلى مباركة البراهمي مؤكدا انه بصدد القيام بالمعاينات اللازمة لرفع شكاية بهم.

واكد على أن تصريحاتهم هي محض كذب وافتراء وعلى ان هدفها الانحراف بالأبحاث الجارية ضدهم ومحاولة يائسة للإفلات من العقاب.

ودعا وزارة الداخلية الى مزيد التحلي باليقظة وتأمين سلامة مباركة البراهمي وأبنائها. كما” دعا القوى الوطنية وعموم الشعب لمزيد الضغط من أجل فتح كل ملفات الارهاب والتسفير والاغتيالات والجهاز السري لإنقاذ البلاد وتنقية المشهد السياسي وحماية الأمن القومي حتى يتخلص شعبنا من أدران الماضي البغيض ويتفرغ لإعادة البناء”.

يشار الى ان المرزوقي كان قد نفى في تصريح لقناة الجزيرة علاقة حركة النهضة بالتسفير مضيفا” ان الشيء المضحك هو ان من يسفر حقيقة هم القوميون انصار هذا النظام” مشيرا الى ان “هناك امراة تفاخرت بانها ارسلت كتيبة كاملة للنضال مع بشار الاسد ضد الشعب السوري” في اشارة الى ارملة الشهيد محمد البراهمي.

وكان القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري قد اتهم بدوره ارملة الشهيد بالتورط في التسفير عندما قال في تصريح امام مقر الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب مساء يوم اول امس الاثنين “من يريد معرفة حقيقة التسفير يتوجه لكتائب البراهمي ومباركة البراهمي.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING