الشارع المغاربي – "التيار" يدعو لإقرار حجر صحي شامل

“التيار” يدعو لإقرار حجر صحي شامل

قسم الأخبار

29 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: دعا حزب التيار الديمقراطي إلى تطبيق حجر صحي شامل على كامل تراب الجمهورية مع ما يصاحبه من اجراءات اقتصادية واجتماعية باعتبار تجاوز نسبة انتشار الفيروس لـ 100 حالة لكل 100 ألف ساكنة وساكن في الأسبوعين الأخيرين.

وطالب التيار في بيان صادر عنه مساء يوم أمس الاثنين 28 جوان 2021 بـ”تفعيل الفوري لقرار تسخير المصحات الخاصة وغيرها من المرافق الصحية غير الخاضعة مباشرة لوزارة الصحة وذلك لمركزة إدارتها وضمان العدالة في استغلالها على أساس الحاجة الصحية لا الإمكانات المادية”.

وأكّد على أهمية “وضع كل إمكانات الدولة للتسريع في شراء التلاقيح والشروع فورا في دراسة إمكانية تصنيعها محليا سواء عبر الشراكة مع أحد مصنعي اللقاح أو عبر منح رخصة وجوبية لأي مصنِّع يثبت قدرته على نقل التكنولوجيا وتصنيع الكميات اللازمة” داعيا إلى “تعديل أسعار بيع الكمامات ذات الاستعمال الواحد والتحاليل السريعة وتوفيرها مجانا لمستحقيها”.

وطالب الحزب بـ”النأي بملف كورونا عن التجاذبات السياسية وتحييد القرارات فيه عن المصالح القطاعية واعتماد توجيهات اللجنة العلمية ونشر الوضعية الوبائية في كل معتمدية بكل شفافية وبصفة دورية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING