الشارع المغاربي – الثاني في ظرف أسبوع: اتصال هاتفي بين تبون وسعيّد

الثاني في ظرف أسبوع: اتصال هاتفي بين تبون وسعيّد

قسم الأخبار

7 أبريل، 2022

الشارع المغاربي-تميم أولاد سعد: اعلنت الرئاسة الجزائرية اليوم الخميس 7 أفريل 2022 ان “العلاقات الجزائرية التونسية المتينة وسبل تعزيزها بما يخدم صالح الشعبين الشقيقين ” كانت محور اتصال هاتفي تلقاه اليوم الرئيس عبد المجيد تبون من رئيس الجمهورية قيس سعيّد .

وأشارت الرئاسة الجزائرية في بلاغ مقتضب نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان الرئيسين “تبادلا خلال الاتصال وجهات النظر حول مستجدات قضايا إقليمية ودولية، ذات الاهتمام المشترك”.

ويأتي الاتصال الهاتفي بين تبون وسعيّد بعد مرور أسبوع على اتصال أول جمع الرئيسين بعد مرور يوم على اعلان سعيد حل البرلمان .اتصال قالت الرئاسة انه ” تناول العلاقات الثنائية التي وصفتها بالمتميزة بين الجزائر وتونس والأوضاع في المنطقة فضلا عن التأكيد على المواقف الموحّدة للبلدين اللذين تقاسما التاريخ ويتقاسمان الإرادة الثابتة والعزيمة القوية لبناء المستقبل انطلاقا من نفس الثوابت والمبادئ المشتركة”.

وكان تبون قد استقبل في نفس اليوم عثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج في لقاء حضره رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية والجالية الجزائرية بالخارج وعبد العزيز خلف مدير ديوان رئاسة الجمهورية الجزائرية وفق ما كشفت الرئاسة الجزائرية حينها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING