الشارع المغاربي – الجبابلي: الإطاحة بإرهابي في القيروان محكوم عليه بـ48 سنة سجنا

الجبابلي: الإطاحة بإرهابي في القيروان محكوم عليه بـ48 سنة سجنا

قسم الأخبار

28 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أكّد حسام الدين الجبابلي الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للحرس الوطني اليوم الخميس 28 أفريل 2022 أنّه تمّ مؤخرا إيقاف 5 عناصر تكفيرية مفتش عنهم وصادرة في شأنهم أحكام سجنية تتراوح بين سنة و8 سنوات، مبرزا ان من بينهم ارهابي بالقيروان محكوم بـ48 سنة سجنا كاشفا من جهة أخرى إلى أنّه تمّ ايقاف 15 افريقيا ينظمون عمليات اجتياز الحدود البحرية خلسة.

وقال الجبابلي خلال مداخلة له على إذاعة “جوهرة أف أم”: “فرق الابحاث والتفتيش بسوسة وبن عروس اضافة الى مصالح التوقي من الارهاب الجهوية تمكنت من القبض على 5 عناصر تكفيرية من مختلف الولايات وهؤلاء صادرة في شأنهم أحكام سجنية تتراوح بين سنة و8 سنوات”.

وأوضح “تمكنت فرقة الابحاث والتفتيش بسوسة من القبض على مشتبه فيه بالانتماء الى تنظيم ارهابي وكان محكوم عليه بسنة سجنا وعنصر تكفيري اخر ببن عروس مفتش عنه بتهمة الاشتباه في الانتماء لتنظيم ارهابي ومحكوم عليه بسنتين سجنا “.

واضاف “وتمكنت مصالح التوقي من الارهاب بمدنين من القبض على عنصرين تكفيريين صادر في شأن الاول حكم بـ 8 سنوات وفي الثاني حكم بسنتين وتم القبض على عنصر تكفيري صادر في شأنه حكم بسنة سجنا وكان مفتشا عنه وتمكنت فرقة الابحاث في القيروان ايضا يوم 20 أفريل من الاطاحة بعنصر تكفيري كان مورطا في عديد القضايا الارهابية ومحكوم عليه بـ 48 سنة سجنا وتمكنت وحداتنا من القبض عليه”.

وتابع “وبخصوص الافارقة المتواجدين في تونس والهجرة غير النظامية قال الجبابلي : ” موضوع الافارقة حارق في تونس..في سنة 2021 تمكنت وحدات حرس السواحل من القبض على 15 منظما لعمليات اجتياز الحدود البحرية خلسة وهم افارقة وتحديدا هم من جنوب الصحراء”.

وواصل “اصبحنا نعمل كثيرا في اطار عمليات النجدة والانقاذ اضافة الى احباط محاولات الهجرة غير الشرعية …تمّ في الفترة المنقضية انقاذ قرابة 99 مجتازا في ظرف يومين في قاربين تعرضا للغرق وعمليات البحث مازالت متواصلة ” مضيفا “كان على متن القارب الذي غرق يوم 23 أفريل 64 مجتازا كلهم من جنوب الصحراء وتم انقاذ 34 شخصا منهم وهناك 30 مفقودا وبالنسبة للقارب الاخر الذي غرق قبل تاريخ 22 أفريل فقد كان على متنه 30 مجتازا تم انقاذ 16 منهم وانتشال جثث 18 شخصا والبحث جار عن مفقود “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING