الشارع المغاربي – الجبابلي: الكشف عن 4 شبكات لتنظيم الهجرة عبر تركيا وصربيا بتطاوين وايقاف 14 شخصا وحجز 400 الف دينار و15 الف اورو

الجبابلي: الكشف عن 4 شبكات لتنظيم الهجرة عبر تركيا وصربيا بتطاوين وايقاف 14 شخصا وحجز 400 الف دينار و15 الف اورو

قسم الأخبار

14 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد العميد حسام الدين الجبالي الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للحرس الوطني اليوم الجمعة 14 اكتوبر 2022 انه تم الكشف عن 4 شبكات لتنظيم الهجرة غير النظامية الى الفضاء الاوروبي عبر تركيا وصربيا بجهة تطاوين مبرزا انه تم الاحتفاظ ب14 شخصا وحجز 400 الف دينار و15 الف اورو.

ولفت الجبابلي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” انه سيتم تقديم مزيد من التفاصيل حول هذه العملية عبر بوابة وزارة الداخلية مذكرا بان المعطيات المتوفرة حول تنظيم عمليات الهجرة الى الفضاء الاوروبي عبر تركيا وصربيا لدى ادارة الاستعلامات والابحاث للحرس الوطني مكنت من كشف 4 خلايا تنشط في تطاوين وقبلي وتوزر وتونس وبن عروس.

واشار الى ان عمليات التحيل والمتاجرة بالاشخاص تفاقمت في المدة الاخيرة مؤكدا انه تم ايقاف 1136 بين وسيط ومنظم للهجرة .

وافاد بانه يتم في ظرف يوم واحد احباط ما بين 12 و13 محاولة اجتياز وبان عدد المجتازين يبلغ قرابة 600 مجتاز في الليلة الواحدة.

وبخصوص عمليات البحث عن المفقودين في علاقة بحادثة غرق مركب في جرجيس اكد الجبالي ان وحدات تابعة لمركز الحرس البحري بالكتف تمكنت يوم امس من انتشال الجثة رقم 15 لافتا الى ان كل الامكانات مسخرة لعملية البحث والانقاذ.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING