الشارع المغاربي – الجبابلي: فتح بحث في إحباط محاولة تهريب طن من الكوكايين من الاكوادور الى تونس

الجبابلي: فتح بحث في إحباط محاولة تهريب طن من الكوكايين من الاكوادور الى تونس

قسم الأخبار

11 يناير، 2022

الشارع المغاربي: اكد العميد حسام الدين الجبابلي الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني اليوم الثلاثاء 11 جانفي 2022 ان الادارة الفرعية لمكافحة المخدرات بادارة الشرطة العدلية للحرس الوطني ببن عروس تعهدت بالبحث في ما عرضته الشرطة الاكوادورية من معطيات بخصوص احباط محاولة تهريب حوالي طن من مخدر الكوكايين الى تونس.

واوضح الجبابلي في مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام” انه اثر تدول مقطع فيديو للشرطة الاكوادورية تم خلاله عرض معطيات تتعلق بحجز حوالي طن من الكوكايين كانت في اتجاه تونس حسب الشرطة الاكوادورية اذنت النيابة العمومية للفرقة المذكورة بفتح بحث في قضية موضوعها توريد وترويج ونقل والتوسط وعرض مادة مخدرة.

واضاف ان الفرقة المذكورة ستقوم بالعديد من التقاطعات وستحصل على العديد من الاذون لمباشرة اعمالها مشيرا الى شروعها في العمل على بعض المسارات في انتظار استكمال الابحاث.

ولفت الجبابلي الى ان هناك تنسيق كبير مع منظمة الانتربول في مثل هذه القضايا والى انه تم تسجيل نجاجات في عدد من القضايا السابقة.

 يذكر ان الشرطة الاكوادورية كانت قد كشفت قبل ايام عن احباط محاولة تهريب نصف طن من مخدر الكوكايين في شحنة موز قالت انها كانت موجهة الى تونس وهو خبر لم تؤكده او تنفه السلطات التونسية حتى اليوم رغم خطورته ورغم الحجم الكبير للشحنة.

وذكرت الشرطة الاكوادورية في بلاغ صادر عنها نشرته على موقعها يوم 25 ديسمبر المنقضي انها تمكنت في اطار عمليَّة “فيسبيرا” (“la operación antinarcóticos denominada “Víspera) لمجابهة المُخدِّرات من حجز نصف طن من مخدر الكوكايين على متن شاحنة لنقل حاوية موز كانت موجهة الى تونس .

واكدت الشرطة في ندوة صحفية ان اجهزتها ممثَّلة في “الوحدة الوطنية للمعلومات عن الموانئ والمطارات ” (UNIPA) و”الوحدة الوطنية لتدريب الكلاب” (UNAC) و”الفريق الخاص المتنقل لمكافحة المخدرات” (GEMA) تمكنت بعد نصب كمين وبموافقة النيابة العمومية وبناءً على عمل استخباراتي وتقنيات تحديد ملامح المخاطر للمركبات التي تنقل الحاويات من إيقاف سائق الشَّاحنة.

وشددت الشرطة على انها تنتظر استكمال مهام الإدارة الفنية الاستقصائية وتبادل المعلومات لجمع المزيد من الأدلة حول القضية بالتنسيق مع الاجهزة القضائية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING