الشارع المغاربي – الجبالي يُحذّر من تأجيل "الرئاسية" ويدعو الشاهد لعدم الترشّح

الجبالي يُحذّر من تأجيل “الرئاسية” ويدعو الشاهد لعدم الترشّح

28 يونيو، 2018

الشارع المغاربي: أكد رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي اليوم الخميس 28 جوان 2018، أن الهدف من تغيير الحكومة، هو إيجاد أسباب لتأجيل الانتخابات الرئاسية المقررة لسنة 2019، قائلا “مسكين الي يحب يحكم البلاد هاذي…على حقيقتها وليس لمصالحه الخاصة”.

وأضاف الجبالي خلال استضافته في برنامج “بوليتيكا” على اذاعة “جوهرة أف أم” اليوم ، أن الكواليس تتحدث عن مساع لتأجيل الانتخابات الرئاسية بسنة ونصف أو بسنتين، مشيرا الى “انهم عبثا يفعلون ففي صورة تغييرهم للحكومة لن يتمكنوا من احترام تاريخ الانتخابات القادمة” متسائلا لصالح من هذا التأجيل ولماذا؟”.
وأوضح الامين العام الاسبق لحركة النهضة أن تشكيل حكومة جديدة وتعيين الوزراء وإعداد برنامجها وميزانية 2019 يتطلب الكثير من الوقت،لافتا الى أن عملها الفعلي سينطلق قي غضون ما لا يقل عن 3 أشهر من تاريخ الانتخابات الرئاسية.
وقال إنه على رئيس الحكومة يوسف الشاهد “أن يقتنع من تلقاء نفسه”بعدم الترشح ووزراء حكومته لرئاسيات 2019، مخاطبا الشاهد “لسد كل الأبواب التي تقول بأنك باق في الحكومة لخدمة صورتك في الانتخابات الرئاسية القادمة”

وأشار إلى أنه على الحكومة أن تواصل عملها بعيدا عن التجاذبات وعن التأويلات خاصة التي تقول بأنّ ما يقومون يه يندرج في إطار حملة انتخابية مبكرة، مشددا على ضرورة احترام المواعيد الوطنية وابعاد الحكومة عن الصراعات الشخصية والحزبية.
واعتبر أن الحلول الكفيلة بإخراج البلاد من أزمتها موجودة، وأن الإشكال يكمن في غياب الإرادة والعزيمة، مؤكدا أنه من المستحيل تطبيق البيان رقم واحد في تونس قائلا “قياداتنا العسكرية أذكى بكثير من ذلك..وتعرف قدرها وتعرف واقعها ولا تغامر”.

يذكر ان حمادي الجبالي ،كان قد أعلن ترشجه للانتخابات الرئاسة القادمة كمستقل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING