الشارع المغاربي – الجديدي: انسحاب واحد من قائمة المشاركين في حملة الاستفتاء و11 لم يُحدّدوا مواقفهم رغم التسجيل

الجديدي: انسحاب واحد من قائمة المشاركين في حملة الاستفتاء و11 لم يُحدّدوا مواقفهم رغم التسجيل

قسم الأخبار

6 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اكد ماهر الجديدي نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاربعاء 6 جويلية 2022 ان عملية الفرز التي اجرتها الهيئة يوم امس افضت الى ضبط قائمة بـ148 مشاركا في الاستفتاء بعدما سبق لها ان اعلنت عن 161 مشاركا.

واوضح الجديدي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام “ان من ضمن الـ148 مشاركا هناك 141 من المناصرين لمشروع الدستور و7 من المعارضين مؤكدا ان الهيئة سجلت انسحابا واحدا وعدم تحديد 11 طرفا موقفه.

واشار الى ان مجلس الهيئة سينعقد في الساعات القادمة للتداول بخصوص المنسحبين والذين لم يحددوا مواقفهم من المشاركة في حملة الاستفتاء.

وذكر بان الحملة تخضع لقانون الانتخابات وللقرار الترتيبي الصادر عن الهيئة يوم 13 جوان المنقضي وايضا للقرار المشترك الصادر عن هيئة الانتخابات والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري مذكرا بانه تم الاتفاق على عدم مصادرة حرية ابداء الراي والتعبير بالنسبة للمقاطعين على ان يكون ذلك في اطار ما يسمح به القانون.

واكد الجديدي من جهة اخرى ان الهيئة على اتم الاستعداد لتنظيم الاستفتاء يوم 25 جويلية الجاري مشيرا الى انه تم استكمال تنصيب الهيئات الفرعية وتركيز الادارات الجهوية التي ستتولى تنظيم عملية الاستفتاء .

وبخصوص الاستعداد اللوجستي اشاد الجديدي بالجهود التي بذلها الجيش الوطني في هذا الاطار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING