الشارع المغاربي – الجديدي: سويعات تفصلنا عن صدور مشروع الدستور الجديد مع مذكّرة تفسيرية

الجديدي: سويعات تفصلنا عن صدور مشروع الدستور الجديد مع مذكّرة تفسيرية

قسم الأخبار

30 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اكد ماهر الجديدي نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الخميس 30 جوان 2022 ان مشروع الدستور الجديد سيصدر خلال ساعات الى جانب مذكرة تفسيرية مثلما نص على ذلك امر دعوة الناخبين للاستفتاء.

وذكر الجديدي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” ان اليوم 30 جوان هو اخر اجل لصدور مشروع الدستور الجديد مثلما نص على ذلك امر دعوة الناخبين للاستفتاء وبان الهيئة انطلقت منذ مدة في الترتيبات اللازمة لاجراء استفتاء يوم 25 جويلية المقبل مضيفا انها في انتظار صدور مشروع الدستور.

واشار الى ان يومي 1 و2 جويلية هما فترة تحديد الموقف من مشروع الدستور الجديد بالنسبة للمشاركين في حملة الاستفتاء مذكرا بانه تمت المصادقة النهائية يوم 28 جوان الجاري على قبول 161 مشاركا في حملة الاستفتاء.

وكشف في هذه الاطار ان جملة المطالب المقدمة بلغت 169 مطلبا قال انه تم رفض 8 منها اما لانها غير مكتملة او لانها قدمت ممن ليس له صفة.

واضاف ان مسألة تمديد اجال تحديد الموقف من مشروع الدستور مطروحة وان ذلك يتم بموجب قرار من مجلس الهيئة مذكرا بان حملة الاستفتاء تنطلق يوم 3 جويلية حسب الروزنامة التي سبق الاعلان عنها.

واعلن الجديدي ان الهيئة ستنطلق في الايام القليلة المقبلة في حملة تحسيسية وصفها بالكبرى في اطار برنامج اعدته للتعريف بالاستفتاء وبمشروع الدستور المعروض على الناخبين مؤكدا ان الهيئة ستعمل كل ما في وسعها لحث الناس ومزيد تعريفهم بالاستفتاء وبمشروع الدستور الجديد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING