الشارع المغاربي – الجديدي: قريبا قرار مشترك بين هيئة الانتخابات والهايكا لتحديد وضعية مقاطعي الاستفتاء

الجديدي: قريبا قرار مشترك بين هيئة الانتخابات والهايكا لتحديد وضعية مقاطعي الاستفتاء

قسم الأخبار

22 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اقر ماهر الجديدي نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاربعاء 22 جوان 2022 بوجود اشكالات عديدة في ما يتعلق بوضعية مقاطعي الاستفتاء المبرمج ليوم 25 جويلية مؤكدا ان قرارا مشتركا بين هيئة الانتخابات والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري سيصدر ليبين كيفية التعامل مع وضعية المقاطعين.

واوضح الجديدي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” انه توجد بعد ضبط القائمة النهائية للمشاركين في حملة الاستفتاء فترة ما بين 30 جوان و1 جويلية تسمى فترة تحديد موقف المشاركين في حملة الاستفتاء مضيفا ان هذا الموقف لا يمكن ان يكون الا رافضا للمشروع او موافقا عليه.

واشار الى ان ذلك يعني ان مُقاطع الاستفتاء غير معني في حدود وضعية المقاطعين حسب القرار الترتيبي مستدركا بان هذه الوضعية اثارت العديد من الاشكاليات والى انه ليس من دور الهيئة مصادرة حقوق الاشخاص مشددا على انه من السابق لاوانه الحديث عن موقف رسمي من وضعية المقاطعين في انتظار صدور القرار المشترك المشار اليه.

وذكر الجديدي بان عملية قبول التصاريح المتعلقة بالمشاركة في حملة الاستفتاء انطلقت منذ يوم امس 21 جوان وبانها ستتواصل حسب الروزنامة الى يوم 27 جوان الجاري مؤكدا ان قبول التصاريح يتم بالمقر المركزي للهيئة وبان المشاركة مخولة للاشخاص الطبيعيين او المعنويين.

واضاف ان فترة ما بين 27 و 28 جوان تخصص لتحديد القائمة النهائية للمشاركين في حملة الاستفتاء على ان تنطلق الحملة يوم 3 جويلية المقبل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING