الشارع المغاربي – الجراي: التبّيني في إضراب جوع..العياري راض بوضعيته ومعروف يجهل سبب وضعه تحت الاقامة الجبرية

الجراي: التبّيني في إضراب جوع..العياري راض بوضعيته ومعروف يجهل سبب وضعه تحت الاقامة الجبرية

قسم الأخبار

9 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: كشف فتحي الجراي رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب اليوم الاثنين 9 اوت 2021 ان النائب فيصل التبيني يخوض منذ يوم الاثنين الماضي اضراب جوع بالسجن المدني بالسرس احتجاجا على ايقافه مضيفا ان النائب اصر على ذلك وانه يرغب في التسريع في محاكمته واعادة عرضه على قاضي التحقيق.

واكد الجراي في حوار على اذاعة “شمس اف ام” ان الهيئة لا تعلم ان كان التبيني يواصل اضراب الجوع ام لا مذكرا بانها كانت قد زارته يوم الاربعاء الماضي بسجن ايقافه.

وذكر بان الهيئة كانت قد زارت ايضا النائب ياسين العياري قبل ذلك بسجن المرناقية مبرزا ان دور الهيئة يقتصر على تقييم وضعية المحتجزين في اماكن الاحتجاز سواء كانت سجونا او محلات اقامة جبرية.

واضاف انه لوحظ وجود اجتهاد من قبل ادارة السجون لتوفير حد ادنى من ظروف الاحتجاز مشيرا الى انه تم وضع النائبين في غرفتين غير مكتظتين والى ان كلا منهما يحظى بسرير منفرد ووالى انه يسمح لهما بالفسحة.

وبالنسبة للنائب ياسين العياري اكد الجراي انه لوحظ انه متقبل لوضعه باعتبار صدور حكم قضائي بات في شانه.

وذكر بان الهيئة ادت يوم الجمعة الماضي زيارة الى القيادي بحركة النهضة والوزير السابق انور معروف مشيرا الى ان هذا الاخير اكد ان القرار الذي تمت تلاوته عليه لا يتضمن سبب وضعه تحت الاقامة الجبرية والى انه يجهل سبب هذا القرار مضيفا ان مصدر القلق كان بالنسبة اليه الازعاج الذي يتعرض له افراد عائلته والتضييقات التي فرضت عليهم رغم انهم غير مشمولين بقرار الاقامة الجبرية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING