الشارع المغاربي – الجربوعي : عشرات المخالفات يوميا..و4 مترشحين من أكثر المتضررين  

الجربوعي : عشرات المخالفات يوميا..و4 مترشحين من أكثر المتضررين  

5 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: أكد العضو بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019، أن الهيئة تسجل يوميا منذ انطلاق الحملة الانتخابية للاستحقاق الرئاسي السابق لأوانه عشرات المخالفات.

وأوضح الجربوعي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم ، أن أبرز المخالفات تعلقت بتعليق بيانات المترشحين غير المؤشر عليها من قبل الهيئة، وتوظيف أطفال لتوزيع مطويات على المواطنين وتعليق صور مترشح في الأماكن المخصص لها ودون التأشير عليها، وعدم احترام آجال اعلام الهيئة بالزيارة في اطار الحملة الانتخابية قبل 48 ساعة واستغلال قصر بارتدائهم اقمصة تحمل شعارات الأحزاب.

وأضاف أن المخالفات تعلقت أيضا بخرق القائميين على الحملات مبادئ المنافسة الانتخابية من خلال الدعوة إلى الكراهية والعنف والتعصب والتميز، مقدما كمثال على ذلك كتابة عبارات من أشخاص مجهولين تمس من أعراض المترشحين ومن كرامتهم وحياتهم الخاصة في الأماكن التي خصصتها الهيئة للمعلقات الانتخابية.

وأشار الجربوعي إلى تفشي ظاهرة تمزيق صور المترشحين للانتخابات، كاشفا أن يوسف الشاهد وعبد الكريم الزبيدي وحمّة الهمامي وعبيد البريكي من أكثر المترشحين المتضررين من هذه العملية، مشددا على أنه من الصعب الكشف عن المستفيد من هذا السلوك وعن القائم به.

وتوجه بتحية إلى كافة الهيئات الفرعية وإلى ال1500 مراقب الذين قال انهم رفعوا تقاريرا لجل المخالفات وأنهم قاموا بتوجيه تنبيهات للمترشحين، مبيّنا أنه في صورة عدم امتثال المترشح للتنبيه فانه يتم تحرير محضر لاحالته على أنظار النيابة العمومية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING