الشارع المغاربي – الجربي: قيس سعيّد أجابني عن كل هواجسي واتحاد المرأة سيُحدّد اليوم موقفه من المشاركة في الحوار من عدمها

الجربي: قيس سعيّد أجابني عن كل هواجسي واتحاد المرأة سيُحدّد اليوم موقفه من المشاركة في الحوار من عدمها

قسم الأخبار

24 مايو، 2022

الشارع المغاربي: اكدت راضية الجربي رئيسة الاتحاد الوطني للمراة التونسية اليوم الثلاثاء 24 ماي 2022 ان المنظمة النسائية ستحسم اليوم موقفها من المشاركة في الحوار الوطني الذي دعا اليه رئيس الجمهورية قيس سعيد من عدمها اثر اجتماع هياكلها.

وقالت الجربي في حوار على “الاذاعة الوطنية” انه لا يمكنها الاجابة عن سؤال يتعلق بمشاركة المنظمة في الحوار الوطني من عدمها باعتبار ان القرار لا يرجع اليها وحدها مشيرة الى ان اجتماعا سينعقد اليوم لتحديد موقف الاتحاد.

وكشفت الجربي من جهة اخرى ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد اجابها في اللقاء الاخير الذي جمعها به عما وصفتها بالهواجس التي كانت تخالجها.

واشارت الى ان سعيد كان قد تفاعل معها واجاب عن كل اسئلتها بكل اريحية مؤكدة انه نفى ان يكون ضد تشريك الاحزاب في الحوار وان تحفظه الوحيد يتعلق بالاطراف التي كان لها ولاء للخارج او التي ستكون سببا في العودة للوراء.

واضافت انها كانت قد تطرقت معه ايضا الى مسالة التناصف والاقتراح المتعلق بالتصويت على الافراد وكيف يمكن ان يمس من مبدا التناصف مؤكدة ان سعيد بدا منفتحا على كل الاراء والاقتراحات وانه اكد لها ان اللجان هي التي ستحدد ما تراه صالحا.

كما اكدت الجربي انها تطرقت مع رئيس الجمهورية الى مسالة النظام القاعدي وبعض المسائل الاخرى المتعلقة بحقوق النساء مبرزة انها تلقت الردود عن كل الهواجس التي كانت تخالجها مؤكدة ان سعيد كان يتحاور ويقبل النقاش ويقول رايه بصدق في هذه المحاور.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING