الشارع المغاربي – الجرندي: سيتمّ آليا استثناء التونسيين المُقيمين بالخارج المُلقّحين من الحجر الصحي بالنزل

الجرندي: سيتمّ آليا استثناء التونسيين المُقيمين بالخارج المُلقّحين من الحجر الصحي بالنزل

قسم الأخبار

24 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أكّد وزير الخارجية عثمان الجرندي اليوم الاثنين 24 أفريل 2021 أنّه سيتمّ آليا استثناء التونسيين المقيمين بالخارج الذين يرغبون في العودة إلى تونس خلال العطلة الصيفية من الذين تلقوا تلاقيح ضد فيروس كورونا، من الحجر الصحي بالنزل.

ونقلت قناة “نسمة” عن الجرندي قوله خلال جلسة استماع عقدت اليوم بلجنة شؤون التونسيين بالخارج “سنبحث مع وزارة الصحة واللجنة العلمية مسألة فرض الحجر الصحي بالنزل لمدة أسبوع على التونسيين العائدين من الخارج حتى لا يشعر أيّ تونسي بالخارج بتمييز على مستوى الاجراءات في ظل استثناء السياح والعائدين من بعض الدول الأخرى من الحجر” مشيرا الى أنّه تتمّ مراجعة قرار فرض الحجر على الوافدين على تونس حسب تطور الحالة الوبائية. 

ولفت الى أنّه سيتمّ استئناف عمليات ارسال الوثائق القنصيلة وجوازات السفر للتونسيين المقيمين بالخارج ممن يطلبون تجديد جوازاتهم تدريجيا.

من جهتها نقلت “وات” عن الجرندي قوله “استؤنفت تدريجيا عمليات ارسال الوثائق القنصيلة وجوازات السفر للتونسيين المقيمين بالخارج ممن يطلبون تجديد جوازاتهم، بعد تعطل في الفترة الماضية جراء تفشي جائحة كورونا” مضيفا “تعطّلت عملية نقل المعطيات والوثائق الشخصية ومن بينها جوازات السفر لأن القنصليات تعول على نقل هذه المعطيات بطريقة شخصية بواسطة حقيبة” مشيرا الى أن الاجراء يهدف لحماية معطيات التونسيين بالخارج الشخصية من التعرض الى أية انتهاكات.

وتابع ” عبرت بنفسي لوزارة الداخلية عن استعدادي لنقل جوازات السفر الى الأماكن التي أتواجد بها أثناء تنقلي للسفر بعد تعطل وصول عدد هام من الجوازات غداة تفشي كورونا الذي دفع عدة بلدان الى فرض قيود على التنقل وتعليق السفر”.

ولفت الى أن الوزارة تُفضّل حدوث تعطيل في تنقل الجوازات على أن تتعرض معطيات التونسيين الى أية مخاطر والى أن تأخر وصول الأوراق الشخصية في طريقه الى الحل بعد استئناف الرحلات عبر العالم.

وأعلن أن القنصليات والسفارات التونسية بالخارج ستطلق قبل نوفمبر المقبل المنصة الالكترونية ECONSULATE مبرزا انها عبارة عن تطبيقة ذكية تتيح تقديم كل الخدمات الضرورية لفائدة التونسيين المقيمين بالمهجر.

وفي سياق آخر،أكد الوزير، ان فرض تطبيق الحجر الصحي الاجباري على الوافدين من التونسيين بالخارج اجراء جاء بتوصية من اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، مشيرا الى أن تغير الوضع الصحي قد يؤدي الى التراجع عنه أو تمديده.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING