الشارع المغاربي – الجرندي من الرياض: السعودية والكويت تقفان الى جانب تونس في كل المجالات

الجرندي من الرياض: السعودية والكويت تقفان الى جانب تونس في كل المجالات

قسم الأخبار

26 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي مساندة ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان للاجراءات التي اتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيد منذ يوم 25 جويلية والوقوف الى جانب تونس خلال المرحلة القادمة في كافة المجالات.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الجرندي قوله في تصريح اعلامي يوم امس الاثنين بالعاصمة السعودية الرياض على هامش انعقاد أشغال الدورة الأولى لمبادرة قمّة الشرق الأوسط الأخضر “السعودية تتابع الوضع في تونس وستساندها كي تستعيد استقرارها في محيطها كما في الماضي”.

وابرز في هذا الشأن انه “تم إعطاء تعليمات على المستوى التقني والفني كي يتم استكمال مسار المباحثات الجارية بين البلدين في عديد المجالات منذ فترة كي تفضي إلى عدد من الإجراءات خلال الأيام القليلة القادمة”.

وشدد الجرندي من جهة اخرى على مساندة ولي عهد دولة الكويت بدوره التدابير الاستثنائية التّي اتخذها رئيس الدولة ودعمه لتونس مشيرا الى انه “سيتم قريبا جدا إرساء لجنة مشتركة بين الطرفين يتم التباحث من خلالها في عديد مجالات التعاون والمجالات الاستثمارية بعيدة المدى من أجل التأسيس لعلاقات مستدامة”.

يذكر ان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز كان قد التقى يوم امس بالرياض رئيسة الحكومة نجلاء بودن على هامش القمة المذكورة.
واكدت وكالة الانباء السعودية انه جرى خلال اللقاء استعراض مبادرات المملكة النوعية للمحافظة على البيئة ومن أبرزهما مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر.
واشارت الى انه حضر اللقاء من الجانب السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة و الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية والأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني ومن الجانب التونسي وزير الشؤون الخارجية عثمان الجرندي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING