الشارع المغاربي – الجرندي يعلن عن اجراءات جديدة لفائدة التونسيين بقطر

الجرندي يعلن عن اجراءات جديدة لفائدة التونسيين بقطر

قسم الأخبار

13 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاربعاء 13 جويلية 2022 ان الوزير عثمان الجرندي اكد خلال اجتماعه مساء يوم امس بأعضاء سفارة تونس بالدوحة اتخاذ عديد الإجراءات لفائدة أبناء الجالية التونسية بقطر.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان من تلك الاجراءات إيفاد فريق عمل مؤقت من الإدارة المركزية لتعزيز الفريق القنصلي بالسفارة والمساعدة على تسريع وإتمام جميع المعاملات القنصلية العالقة لا سيما في ما يتعلق باستخراج وثائق الحالة المدنية أو جوازات السفر مؤكدة ان الفريق وصل إلى الدوحة وشرع في القيام بمهامه.

وابرزت انه سيتم تعزيز فريق العمل الدبلوماسي والقنصلي بالسفارة بأعضاء جدد من السلك الدبلوماسي والسلك الإداري والتقني وذلك في إطار الحركة السنوية الذين قالت انهم سيصلون للدوحة في غضون اليومين القادمين.

كما اكدت انه تم إدراج سفارة تونس بالدوحة ضمن منظومة استخراج وثائق الحالة المدنية عن بعد وتحيين منظمة الجالية التونسية بقطر وإعادة تطبيقة “مدنية” والشروع في رقمنة الملفات القنصلية.

واضافت ان الوزير شدد على ضرورة موافاة الإدارة المركزية وإبلاغها في الحين بأية إشكالات عالقة أو طارئة من أجل عدم تعطيل مصالح أبناء الجالية وضمان نجاعة الخدمات المسداة إليهم وعلى ضرورة مضاعفة الجهود والرفع من جودة جميع الخدمات المقدمة للجالية بما يسهم في مساعدتها على تذليل مختلف الصعوبات التي تعترضها إضافة إلى تأمين أوفر ظروف النجاح للمشاركة في الاستفتاء وكذلك حسن الاستعداد للاستحقاق الرياضي الدولي الذي ستستضيفه قطر موفى السنة الحالية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING