الشارع المغاربي – الجريبي: المحافظة على التوقيت الحالي لعمل الادارات حتى 14 جوان

الجريبي: المحافظة على التوقيت الحالي لعمل الادارات حتى 14 جوان

قسم الأخبار

21 مايو، 2020

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: قالت الوزيرة المكلفة بالمشاريع الكبرى لبنى الجريبي اليوم الخميس 21 ماي 2020 إنّ هناك مخاطر مرتقبة على الوضع الصحي، مشيرة الى أنّ نسبة انتقال الفيروس ارتفعت بعد تسجيل صفر إصابات بكورونا.
ونقلت الوزيرة عن اللجنة العلمية تأكيدها أنّه تمّ تسجيل بعض الانفلاتات، قائلة ” لنتحكّم في نسبة الانتشار نؤكّد على أهمية 3 نقاط… الاولى تتمثّل في احترام الأدلة الوقائية والصحية ومراقبة المؤسسات.. والثانية في مواصلة منع التنقل بين المدن لنستطيع التحكم في الوباء باعتبار أنّ التنقل بين المدن يبقى المصدر الاول للعدوى وانتشار الجائحة والثالثة ضرورة حمل الكمامات لحماية انفسنا وحماية غيرنا من العدوى “.
وأكّدت الجريبي أنّه تمّ تأخير استئناف نشاط بعض القطاعات بعدما كان مبرمجا ليوم 26 ماي بحكم أنّها تُمثّل خطرا على المرحلة الثالثة التي تنطلق يوم 4 جوان القادم، قائلة “بعد انعقاد اللجنة الوطنيّة لمكافحة كورونا تحت اشراف رئيس الحكومة الياس الفخفاخ تمّ اقرار الترفيع في نسبة استئناف بعض الانشطة المعنية بالمرحلة الاولى وهي الصناعة والخدمات واشغال البناء والوظيفة العمومية بداية من 26 ماي، من 50 % إلى 75 % “.
وفي ما يتعلق بالتوقيت الاداري للوظيفة العمومية أكّدت المتحدّثة أنّ الحكومة قررت المحافظة على التوقيت الحالي، مضيفة ” يعني سنواصل اتباع نظام الحصة الواحدة على فترتين، من الثامنة صباحا الى الواحدة ظهرا ومن التاسعة ونصف صباحا الى الثانية ونصف بعد الظهر وهذا الى غاية يوم 14 جوان” مشيرة الى أنّه سيتمّ الغاء نظام التناوب للمهن الصغرى ابتداء من يوم الاثنين القادم 26 ماي.
وأضافت “خلال هذه المرحلة سيتم فتح نشاط جديد يخص المحاضن ورياض الاطفال والحضانات التي ستفتح في حدود 50% من طاقة الاستيعاب مع التقيد بشروط الوقاية حول حماية الاطفال والرضع وسيتم تدريب القائمين على هذه المؤسسات ولن يكون هناك تسامح مع اي شكل من أشكال التهاون في هذا المجال”. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING