الشارع المغاربي – الجريبي: حريصون على حلّ ملفّ الدكاترة الباحثين المعطلين عن العمل

الجريبي: حريصون على حلّ ملفّ الدكاترة الباحثين المعطلين عن العمل

قسم الأخبار

24 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: أكدت لبنى الجريبي الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالمشاريع الوطنية الكبرى ووزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بالنيابة حرصها على إيجاد حلول عملية لملف الدكاترة الباحثين المعطلين عن العمل في أقرب الآجال.
ونقلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ صادر عنها اليوم الجمعة 24 جويلية 2020 نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” عن الجريبي تشديدها خلال جلسة عمل قالت الوزارة إنّها انعقدت مساء يوم امس الخميس بمقرها على تحيين قاعدة بيانات الدكاترة الباحثين المعطلين عن العمل وعلى تقديم حلول استثنائية للذين استوفوا عقودهم وكذلك التسريع في إصدار الأوامر الترتيبية لاحداث خلايا البحث والتطوير والنظام الأساسي للباحثين بالقطاع العمومي.
وأشارت الوزارة في بلاغها إلى أنّ الجريبي شدّدت أيضا على ضرورة العمل على انتداب الدكاترة في القطاع الخاص حسب الاتفاقية الممضاة مؤخرا وعلى احترام كراس الشروط، وإلى أنّه سيتمّ تداول هذه النقاط اليوم في مجلس الجامعات وعرضها لاحقا على مجلس وزاري.
يُشار الى أنّ عددا من الدكاترة الباحثين المعطلين عن العمل كانوا قد دخلوا يوم 29 جوان في اعتصام مفتوح بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للمُطالبة بحقهم في التشغيل واحتجاجا على ما اعتبروه ” لامبالاة سلط الاشراف والرئاسات الثلاث بمطالبهم المتمثلة أساسا في الانتداب بوزارة التعليم العالي وبمراكز البحوث”.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING