الشارع المغاربي – الجزائر: إحباط مخطّط للإخلال بالنظام العام وافتعال حرب شوارع في ولاية قسنطينة

الجزائر: إحباط مخطّط للإخلال بالنظام العام وافتعال حرب شوارع في ولاية قسنطينة

قسم الأخبار

18 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: أحبطت المصالح المختصة بدائرة الخروب بولاية قسنطينية الجزائرية في نهاية هذا الاسبوع محاولة للإخلال بالنظام العام واثارة حرب شوارع بين مجموعتين من الاشخاص مدججين بمختلف انواع الاسلحة البيضاء والزجاجات الحارقة.

واكدت صحيفة “الشروق” الجزائرية انه تم ايقاف 11 شخصا تتراوح أعمارهم بين 21 و41 سنة وحجز مجموعة معتبرة من مختلف انواع الاسلحة البيضاء وقارورات المولوتوف.

واشارت الى ان عناصر مصلحة الأمن الحضري الخارجي بماسينيسا بالخروب باشروا تحرياتهم وتحقيقاتهم بعد تلقي معلومات تفيد باعداد مجموعتين لمعركة جماعية باستعمال الأسلحة البيضاء والألعاب النارية والزجاجات الحارقة.

واضافت الصحيفة انه بعد تحديد هوية ومكان تواجد المشتبه فيهم تم بالتنسيق والدعم من قوات الشرطة للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالخروب ايقاف أربعة أشخاص بعد شروعهم في افتعال الشجار مؤكدة ان بحوزة أحدهم سيفا من الحجم الكبير وقد تحويلهم إلى مقر المصلحة للتحقيق معهم.

ولفتت الى انه بالتوازي مع ذلك تمكن رجال الشرطة من ايقاف بقية المشتبه فيهم وحجز أسلحة بيضاء قالت انها تتمثل في خناجر وسكاكين وسيوف من مختلف الأحجام وعصي وهراوات وقاذفات حجارة بالإضافة إلى ألعاب نارية ومجموعة من الزجاجات الحارقة (مولوتوف).

واكدت انه تم تكوين ملف قضائي في شأن المشتبه فيهم وتوجيه تهم تتعلق بإنشاء وتنظيم عصابات أحياء والمشاركة في مشاجرة بين عصابات أحياء ليلا لغرض الترهيب وبث الرعب في أوساط المواطنين وتعريض حياتهم وأمنهم للخطر والمساس بممتلكاتهم وإخفاء عمدا عضوا من أعضائها والتشجيع عن علم بدعم الوسائل وضمان الاجتماع والإعداد للاعتداء على الأشخاص باستعمال أسلحة بيضاء ظاهرة وزجاجات حارقة وألعاب نارية متمثلة في  شماريخ ودعم ونشر فكر عصابات الأحياء بصورة مباشرة.

واشارت الصحيفة الى ان عملية ايقاف المشتبه فيهم جنّبت المدينة الجديدة ماسنيسا حرب شوارع قالت انه كان من شأنها ترويع المواطنين وتكبيدهم خسائر في ممتلكاتهم ولم يكن ليسلم منها حتى مفتعلوها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING