الشارع المغاربي – الجزائر: 16 مترشحا للانتخابات الرئاسية

الجزائر: 16 مترشحا للانتخابات الرئاسية

قسم الأخبار

19 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: اكد التلفزيون الرسمي الجزائري اليوم الجمعة 19 جويلية 2024 ان ما لا يقل عن 16 مترشحا اودعوا الى غاية منتصف ليلة امس تاريح انتهاء اجال ايداع ملفات التصريح بالترشح للانتخابات الرئاسة المقررة ليوم 7 سبتمبر المقبل لدى “السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات”.

وافاد التلفزيون الجزائري على موقعه الرسمي بان الامر يتعلق بكل من المترشح عبد المجيد تبون (الرئيس الحالي) وعبد العالي حساني شريف (حركة مجتمع السلم) ويوسف أوشيش (جبهة القوى الاشتراكية) وطارق زغدود (حزب التجمع  الجزائري) وشعبي سالم والعبادي بلعباس.

واضاف ان تم ايضا تسجيل ايداع ملفات تصريح بالترشح لكل من زبيدة عسول وعبد الحكيم حمادي وعايب رؤوف وبلقاسم ساحلي (تكتل الاستقرار والاصلاح) وأحمد قوراية (جبهة الشباب الديمقراطي للمواطنة) وبوعمريون سليمان وسعيدة نغزة وكمال هبال وأعمر شكار وهشام بابا أحمد.

وذكرت بانه يتعين على الراغبين في الترشح تقديم إما قائمة تتضمن 600 توقيع فردي لأعضاء منتخبين في مجالس شعبية بلدية أو ولائية أو برلمانية على الأقل موزعة على 29 ولاية على الأقل أو قائمة تتضمن 50.000 توقيع فردي على الأقل لناخبين مسجلين في قائمة انتخابية يجب أن تجمع عبر 29 ولاية على الأقل وانه ينبغي ألا يقل العدد الأدنى من التواقيع المطلوبة في كل ولاية من الولايات المقصودة عن 1200 توقيع.

يشار الى ان الرئيس عبد المجيد تبون كان قد تولى يوم امس الخميس طلب تسجيل ترشحه لدى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي.

وكان تبون قد قرر إجراء انتخابات الرئاسة في السابع من سبتمبر وهو ما يعني تقديمها بـ3 أشهر عن موعدها المقرر في ديسمبر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING