الشارع المغاربي – الجلاصي: لا يمكن لقيس سعيد الحديث عن حوار انطلق من استشارة فاشلة

الجلاصي: لا يمكن لقيس سعيد الحديث عن حوار انطلق من استشارة فاشلة

قسم الأخبار

8 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: انتقد العربي الجلاصي القيادي في حزب التيار الديمقراطي اليوم الجمعة 8 أفريل 2022 رئيس الجمهورية قيس سعيد مشددا على أنّه تم تهميش المسائل الاقتصادية والاجتماعية قبل وبعد 25 جويلية 2021 .

وقال الجبلاصي خلال حضوره اليوم ببرنامج “اكسبراسو” على اذاعة “اكسبراس اف ام”: “ليس لرئيس الجمهورية تصور للحوار ولا يمكن الحديث عن حوار في حين انه انطلق من استشارة فشلت …لا يمكن لرئيس الجمهورية الاعلان لوحده عن استشارة وخارطة طريق وحوار مبني اساسا على النظام الانتخابي والسياسي الذي اختاره هو ولا يمكنه ايضا الحديث عن حوار يضم الاشخاص الذين يوافقونه الرأي ويساندونه فقط ويصف من هم ضدّه بالانقلابيين “.

وأضاف “اعتبر ان اجراءات 25 جويلية 2021 كانت ردّا خاطئا عن اسئلة صحيحة وموجودة ..الاجراءات التي تم اتخاذها لم تكن أفضل ما يمكن فعله في البلاد”.

وتابع ” لقيس سعيد مشروع سياسي ولكن لدينا في تونس بطالة هيكلية ارتفعت الى 18 % ونسبة بطالة شباب تبلغ 42 % ولا نعلم ان تم غلق ميزانية 2021 أم لا ولا نعرف كيف سنغلق ميزانية السنة الجارية وايضا لدينا مفاوضات مع صندوق النقد الدولي وازمة اقتصادية واجتماعية في حين ان لرئيس الجمهورية مرحلة تأسيسية جديدة لا نعرف متى ستنتهي”.

وواصل “المراحل التأسيسية والنقاشات الدستورية والسياسوية لا تُجيب ولا تستجيب للمسائل الاقتصادية والاجتماعية ونقطة الضعف في الانتقال الديمقراطي في تونس هي الهروب الممنهج من الاستحقاقات الاقتصادية والاجتماعية نحو مسائل سياسوية وهذا تعبير عن عدم فهم اللحظة او العجز عن الاجابة عمّا هو اقتصادي واجتماعي والاختباء وراء المسائل السياسية والدستورية …قبل وبعد 25 جويلية المسائل الاقتصادية والاجتماعية مهمشة والمسائل السياسوية والدستورية موضوعة على الطاولة غصبا عن الجميع “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING