الشارع المغاربي – الجلاصي والطريفي: السلطة تسعى لارتكاب محرقة ضد حرّية التعبير والتظاهر وشكّلنا خلية أزمة لمتابعة الإيقافات

الجلاصي والطريفي: السلطة تسعى لارتكاب محرقة ضد حرّية التعبير والتظاهر وشكّلنا خلية أزمة لمتابعة الإيقافات

قسم الأخبار

24 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اتهم نقيب الصحفيين التونسيين محمد ياسين الجلاصي اليوم الجمعة 24 فيفري 2023 السلطة بـ “السعي لارتكاب محرقة ضد كل من يريد التعبير عن رأيه أو يمارس حقه في التظاهر” مشيرا الى انها “تحاول عبر ممارسة القوة والمحاكمات والايقافات إثناء الناشطين بمنظمات المجتمع المدني عن التصدي لكل مظاهر القمع السائدة في البلاد”.

وأكد الجلاصي خلال ندوة صحفية مشتركة بين النقابة روابطة الدفاع عن حقوق الإنسان احالة عدة ناشطين على التحقيق القضائي مشددا على ذلك “لن يمنع منظمات المجتمع المدني من مزيد التحرك لخوض معركة افتكاك الحقوق”.

من جهته عبّر بسام الطريفي رئيس الرابطة عن تضامنه مع نقيب الصحفيين ومع كل الصحفيين الاحرار معتبرا انهم يتعرّضون إلى هجمة ممنهجة بسبب التعبير عن آرائهم.

وقال “السلطة مرت اليوم الى مرحلة اخطر مما سبق بتوجيه تهم خطيرة لم تعد تقتصر على تهمة هضم جانب موظف المعتادة. اليوم تتم محاكمة اكثر من ناشط بالمجتمع المدني بسبب نشاطهم أو تعبيرهم عن مواقفهم مما يحصل اليوم بالبلاد بتهم التآمر على أمن الدولة.

واكد ان الرابطة تتابع ما يجري وأنها وصلت الى قناعة راسخة مفادها ان ما يجري تصفية سياسية لكل من يخالف السلطة الرأي مشددا على ان استهداف ناشطين سياسيين ومدنيين امر غير مقبول ويتنزل في سياسة قائمة على إسكات وترهيب وتخويف الناشطين.

وأفاد الطريفي بأن عددا من منظمات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية شكلت خلية أزمة لمتابعة حملات الايقافات والتتبعات القضائية مبرزا انها اصبحت في حالة انعقاد دائم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING