الشارع المغاربي – الجيش الصيني يحصل على موافقة لتجربة لقاح ضد كورونا

الجيش الصيني يحصل على موافقة لتجربة لقاح ضد كورونا

قسم الأخبار

29 يونيو، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت شركة “كانسينو بيولوجيكس” الصينية أن الجيش الصيني حصل على الضوء الأخضر لاستخدام لقاح ضد كوفيد-19  قالت انها طورته مع وحدة أبحاث عسكرية بعدما أثبتت التجارب السريرية أنه آمن وفعال إلى حد ما.
وقالت كانسينو إن اللجنة العسكرية المركزية الصينية صادقت يوم 25 جوان الجاري على استخدام الجيش اللقاح مشيرة الى انها طورته مع معهد بكين للتكنولوجيا الحيوية التابع لأكاديمية العلوم الطبية العسكرية.

وأشارت الى ان اللقاح الذي يُطلق عليه اسم (أيه.دي.5-إن.كوف) هو أحد ثمانية لقاحات طورتها وحصلت على موافقة لتجربتها على البشر للوقاية من المرض التنفسي الذي يسببه فيروس كورونا والى ان اللقاح حصل على الموافقة لتجربته على البشر في كندا.
وأضافت الشركة: “يقتصر استخدام (أيه.دي.5-إن.كوف) حاليا على الاستخدام العسكري ولا يمكن توسيع استخدامه دون الحصول على موافقة إدارة الدعم اللوجيستي” في إشارة إلى الإدارة التابعة للجنة العسكرية المركزية التي وافقت على استخدام اللقاح.

ولفتت الشركة إلى أن المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية أظهرتا أن للقاح القدرة على منع الإصابة بالأمراض التي يسببها فيروس كورونا والتي أودت بحياة حوالي مليون شخص في العالم مشددة على انه لا يمكن ضمان نجاح ترويجه تجاريا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING