الشارع المغاربي – الجيش الليبي يعلن استعداده استقبال الحكومة الليبية في بنغازي بشرط

الجيش الليبي يعلن استعداده استقبال الحكومة الليبية في بنغازي بشرط

قسم الأخبار

28 أبريل، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: اعلن الجيش الليبي مساء يوم امس الثلاثاء 27 افريل 2021 استعداده لتأمين اي اجتماع لحكومة الوحدة الوطنية وضمان سلامة الوفود رفيعة المستوى في اية منطقة من شرق ليبيا مؤكدا رفضه نقل اي عناصر من مدن اخرى تسيطر عليها ميليشيات.

جاء ذلك بعد يومين من الغاء اجتماع لمجلس وزراء حكومة الحميد الدبيبة الذي كان مبرمجاً عقده اول امس الاثنين في مدينة بنغازي شرق البلاد بسبب رفض الأجهزة الأمنية بالمدينة قبول وفد أمني تابع للحكومة تم إرساله من العاصمة طرابلس لتأمين وتنسيق زيارة الوفد الحكومي إلى بنغازي وقال الجيش حينها إن الوفد يضم عناصر من الميليشيات المسلحة واصفا الخطوة بـ”الاستفزازية”.

واكد الجيش في بيان صادرعنه أن المعلومات التي “نشرتها وسائل الإعلام التابعة للتنظيمات المتطرفة وغير المهتمة بوحدة ليبيا ونجاح العملية السياسية التي أدت إلى إنتاج سلطه موحدة” خلال الأيام الماضية ومفادها بأن مدينة بنغازي غير آمنة وبسببها تم إلغاء اجتماع مجلس الوزراء وزيارة الحكومة “كاذبة”.

واضاف أن “القيادة العامة تؤكد أن الأمن يسود شرق ليبيا وأنها على استعداد تام لاستقبال الوفود رفيعة المستوى وضمان أمنها وسلامتها على أعلى مستوى” معربا عن ترحيبه بعقد اجتماع مجلس وزراء الحكومة المؤقتة في أية منطقة من المناطق التي تؤمنها وخاصة في مدينة بنغازي مع تنسيقها مع وزارة الداخلية وأجهزتها في مدينة بنغازي للحماية والتأمين على الرغم من أنه لا يربطها أي رابط بالحكومة سواء رابط سيادي أو خدمي وحتى على مستوى التواصل”.

وشدد الجيش على “رفضه نقل عناصر من مدن أخرى تسيطر عليها الميليشيات وتعمها الفوضى الأمنية إلى المناطق التي تتواجد فيها أجهزة شرطية وأمنية نظامية مدعومة بوحدات عسكرية على مستوى عال من التدريب والإعداد والتنظيم” في إشارة إلى رفضه نقل فريق أمني من غرب البلاد إلى شرقها.

وفي موضوع متصل قررت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 تمديد اجتماعاتها التي بدات الثلاثاء الى يوم الخميس المقبل في مدينة سرت لاستكمال مناقشة الملفات العالقة وعلى راسها فتح الطريق الساحلي بين شرق البلاد وغربها واجلاء القوات الاجنبية والمرتزقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING