الشارع المغاربي – الحامة : النقابيون يحتجون على سجن كاتب عام اتحاد الشغل ويتوعدون

الحامة : النقابيون يحتجون على سجن كاتب عام اتحاد الشغل ويتوعدون

قسم الأخبار

22 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي : نظم اليوم الجمعة 22 نوفمبر 2019 عدد من النقابيين والمواطنين وقفة احتجاجية أمام مقر معتمدية الحامة التابعة لولاية قابس بدعوة  من الاتحاد المحلي للشغل بالحامة على خلفية صدور حكم ابتدائي يقضي بسجن كاتبه العام الخشيمي بن سالم ستة أشهر.
ووفق ما نقلت وكالة تونس افريقيا للانباء ، رفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات تعبّر عن رفضهم ما اسموه بسياسة تكميم الافواه معربين عن تضامنهم المطلق مع الخشيمي واستعدادهم خوض كل أشكال النضال المتاحة من اجل مراجعة الحكم الصادر في حقه.

وكان الاتحاد المحلي للشغل بالحامة قد أصدر يوم أمس الخميس بيانا رفض فيه هذا الحكم معتبرا اياه استهدافا لكل أهالي الحامة الرافضين لمشروع مصب الفوسفوجيبس واستهدافا للاتحاد العام التونسي للشغل مشددين على براءة الخشيمي بن سالم من التهمة الموجهة اليه والمتمثلة في تعطيل عمل السكة الحديدية.
من جهته اعتبر المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بقابس اليوم  في بيان له ان الحكم الصادر في حق الخشيمي قاس واستند في ذلك الى الوقائع التي قال ان النقابي لم تتجاوز خلالها الاحتجاج الاجتماعي معلنا “استعداده التام والمطلق واللامشروط للدفاع عن الخشيمي بن سالم ووضع كافة طاقاته وإمكانيته لذلك مثلما كان عهد الاتحاد العام التونسي للشغل مع مناضليه وهياكله وأهالي الجهة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING