الشارع المغاربي – الحجيج يؤدون اليوم الركن الاعظم من الحجّ وسط تحذيرات من ضربات شمس

الحجيج يؤدون اليوم الركن الاعظم من الحجّ وسط تحذيرات من ضربات شمس

قسم الأخبار

15 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: بدأ اكثر من 1.5 مليون حاج اليوم السبت 15 جوان 2024 الموافق للتاسع من شهر ذي الحجة لعام 1445 هـ بالتوجه إلى صعيد عرفات لاداء الركن الاعظم من الحج وسط درجات حرارة مرتفعة.
ويؤدي حجاج بيت الله الحرام اليوم صلاتي الظهر والعصر جمعًا وقصرًا بأذان واحد وإقامتين في مسجد نمرة اقتداءً بسنة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام .
ومع غروب شمس هذا اليوم تبدأ جموع الحجيج نفرتها إلى مزدلفة ويُصلّون فيها المغرب والعشاء ويبيتون فيها حتى فجر غدا العاشر من شهر ذي الحجة تأسيًا بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم حيث بات فيها وصلى الفجر.

وحذّرت وزارة الصحة السعودية اليوم ضيوف الرحمن من أخطار التعرض لأشعة الشمس في مشعر عرفات خلال فترة الذروة من الساعة الـ 11 صباحًا إلى الساعة الـ 4 مساءً مشيرة إلى أن موسم الحج هذا العام يتزامن مع ارتفاع في درجات الحرارة بالمشاعر المقدسة والى ان ذلك يشكل صعوبة كبيرة يواجهها الحجاج خلال موسم الحج.
وأكدت أن التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة لفترات طويلة، يُشكل خطرًا كبيرًا على صحة الحجاج داعية اياهم الى اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم. وشددت الوزارة على ضرورة استخدام الحجاج المظلات بشكل دائم لتجنب التعرض للشمس بشكل مباشر وشرب المياه بكميات كافية على مدار اليوم، حتى لو لم يشعروا بالعطش، والالتزام بكل التعليمات والنصائح الصحية، والابتعاد عن الخروج والتعرض لأشعة الشمس أو المشي على الأسطح أو لمسها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING