الشارع المغاربي – الحرب الاوكرانية: قتال عنيف في شوارع كييف

الحرب الاوكرانية: قتال عنيف في شوارع كييف

قسم الأخبار

26 فبراير، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: تشهد شوارع العاصمة الاوكرانية اليوم السبت 26 فيفري قتالا عنيفا في اليوم الثالث من “العملية العسكرية الخاصة” التي اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تنفيذها منذ فجر يوم الخميس.

وتتعرض العاصمة الأوكرانية منذ الصباح لقصف صاروخي روسي بالتوازي مع مواجهات بين القوات البرية الأوكرانية والروسية من أجل السيطرة على العاصمة.

واكدت وزارة الداخلية الأوكرانية إن قتالا عنيفا يدور في شوارع كييف ودعت السكان لملازمة الحذر. وكانت معارك قد نشبت فجر اليوم بشارع النصر أحد الشرايين الرئيسة في كييف بعد ساعات من توجيه الرئيس الاوكراني زيلينسكي دعوة إلى التعبئة.

وأعلن زيلينسكي أن شركاءه الغربيين سيرسلون أسلحة جديدة ومعدات لأوكرانيا قائلا إن “التحالف ضد الحرب فاعل” وذلك بعد مكالمة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي حذر من أن الحرب ستطول”.

واكد زيلينسكي في فيديو مصور اليوم السبت أمام مكتبه بالعاصمة كييف أنه سيبقى في العاصمة قائلا: “يوم جديد على خط المواجهة الدبلوماسية بمحادثة مع ماكرون وهناك أسلحة ومعدات في طريقها إلينا… لن نلقي السلاح… سندافع عن دولتنا”.

ودعا إلى عدم تصديق “المعلومات الكاذبة” المنتشرة على الإنترنت بأنه دعا جيشه إلى تسليم سلاحه وقال “سلاحنا هو الحقيقة.. هذه أرضنا… هذه بلادنا… هؤلاء أطفالنا، سندافع عن كل هذا”.

وقال زيلينسكي “أوكرانيا أخرجت خطة الهجوم الروسية عن مسارها” داعيا الروس إلى الضغط على الرئيس فلاديمير بوتين لوقف الحرب.

واضاف “صمدنا ونجحنا في التصدي لهجمات العدو” موضحا أن “القتال مستمر في العديد من البلدات والمناطق بالبلاد، لكن… جيشنا هو الذي يسيطر على كييف والضواحي الرئيسة في كل أنحاء العاصمة”.

بدوره اعلن وزير الدفاع الأوكراني أنهم” أفشلوا خطط العدو الروسي بالكامل بعد 55 ساعة من المقاومة” مشيرا إلى أن القوات الروسية تستهدف المستشفيات والمنشآت المدنية والتعليمية.

وقال ميخايلو بودولياك وهو مستشار رئاسي أوكراني إن بلاده ما زالت تسيطر على الأراضي التي هاجمتها القوات الروسية.

وأضاف “روسيا تريد خلق فوضى وتشكيل إدارة مؤقتة” مشيرا إلى أن الوضع الأكثر حرجا هو في مدن خاركيف وسوفي ويوج.

من جهته أعلن عمدة كييف فيتالي كليتشكو اليوم عن حظر تجول جديد في العاصمة الأوكرانية من الساعة الخامسة مساء وحتى الثامنة بالتوقيت المحلي صباحا.

واكد ان هذا الإجراء سيصبح ساري المفعول اعتباراً من اليوم وأنه سيحل محل حظر التجول السابق الذي كان من السابعة مساء والى العاشرة ليلاً.

وحذر عمدة كييف في تغريدة على تويتر المدنيين من ان ” تواجدهم في الشارع أثناء حظر التجول يجعلهم بمثابة جهة معادية.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING