الشارع المغاربي – الحزقي: الاتحاد انتفع من الدولة بـ 20 مليارا من 2010 الى 2017

الحزقي: الاتحاد انتفع من الدولة بـ 20 مليارا من 2010 الى 2017

قسم الأخبار

29 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: اكد عماد الحزقي رئيس هيئة النفاذ الى المعلومة اليوم الجمعة 29 نوفمبر 2019 ان الاتحاد العام التونسي للشغل معني بدرجة بقانون النفاذ الى المعلومة.

واوضح في تصريح لاذاعة “موزاييك ” ان الاتحاد دفع بعدم شموله باحكام قانون النفاذ للمعلومة وعدم انطباقه عليه في القضية التي رفعها عليه النائب السابق عماد الدايمي وانه بالتحقيق في الدعوى تبين ان الاتحاد معني بدرجة اولى بهذا القانون مذكرا بأن احكامه تنطبق على كل المنظمات والجمعيات التي تنتفع بتمويل عمومي.

واضاف ان الاتحاد ينتفع بتمويلات من الدولة سواء في شكل تمويلات مالية مباشرة من الصندوق الخاص للدولة والتي قدرها بحوالي 20 مليارا بين 2010 و2017 او تمويلات عينية بعدما ثبت ان بعض الوزارات وضعت على ذمته عددا من اعوانها المتفرغين معتبرا ان ذلك يمثل شكلا من اشكال التمويل العمومي وفق ما أستقر عليه فقه قضاء المحكمة الادارية.

يذكر ان النائب السابق عماد الدايمي كان قد استصدر قرارا من هيئة النفاذ الى المعلومة يقضي بتمكينه من الاطلاع على تقارير مراجع الحسابات المالية للاتحاد والتقرير المالي للمنظمة المصادق عليه في المؤتمر 23 وقائمة في كل النقابيين المتمتعين بالتفرغ النقابي.  

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING