الشارع المغاربي – الحمادي: تقدمنا بطلب مستعجل للقاء رئيس الجمهورية وكل الخيارات مطروحة

الحمادي: تقدمنا بطلب مستعجل للقاء رئيس الجمهورية وكل الخيارات مطروحة

قسم الأخبار

18 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: كشف انس الحمادي رئيس جمعية القضاة التونسيين اليوم السبت 18 جوان 2022 ان الهياكل القضائية تقدمت بطلب مستعجل للقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد مؤكدا انه لم تتم الاستجابة اليه الى حد الان.

وقال الحمادي في تصريح اعلامي قبل انطلاق الجلسة العامة للقضاة اليوم “”ايادينا مفتوحة للحوار وللتفاوض ولايجاد الحلول لاخراج تونس وليس القضاء فقط من هذا المازق والقضاة ليسوا هم المتسببون في الازمة بل تسلطت عليهم مذبحة باتم معنى الكلمة وظلم كبير ومن حقهم الدفاع عن انفسهم ومن حقهم اختيار التحركات الاحتجاجية الكفيلة بضمان حقوقهم وبرد الحقوق اليهم “.

واكد ان الجلسة العامة للهياكل القضائية مفتوحة على كل الخيارات مضيفا ” لا نريد المضي قدما في تعليق العمل ونريد استئناف العمل بالمحاكم في اقرب وقت ممكن ولكن هذا معلق على مدى تفاعل السلطة التنفيذية ورئيس الجمهورية مع طلبات القضاة واذا غاب هذا التفاعل وهو الى حد الان للاسف غائب رغم ان الهياكل القضائية تقدمت بطلب مستعجل للقاء رئيس الجمهورية لكن لم تتم الى حد الان الاستجابة اليه”.

وتابع ” بطبيعة الحال في ظل هذه الوضعية كل الخيارات مطروحة وسندرسها من كل الجوانب وسنمضي قدما في الدفاع عن قضيتنا وهي قضية عادلة وقضية مشروعة والدفاع عن زملاننا الذين تسلط عليهم ظلم غير مسبوق “.

من جهة اخرى علق الحمادي على دعوته للمثول امام التفقدية العامة بوزارة العدل معتبرا انها من اساليب التخويف والترهيب التي جربت في السابق وفي عهد بن علي مؤكدا انها لم تحقق اي هدف .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING