الشارع المغاربي – الحمامي: الصيدلية المركزية متورّطة في ملف فساد من الحجم الثقيل

الحمامي: الصيدلية المركزية متورّطة في ملف فساد من الحجم الثقيل

26 يوليو، 2018

الشارع المغاربي: أكّد وزير الصحة عماد الحمامي، اليوم الخميس 26 جويلية 2018، أنّه من حق المواطن أن يجد دواءه في الصيدلية عندما يحتاجه، وأنّ الوزارة لا تطلب منه أي مجهود إضافي لايجاده وان الوزارة مطالبة بتوفيره، لافتا الى أن التهريب ومشاكل الصناديق الاجتماعية وتغيير نمط عيش المواطن من بين الأسباب التي أدت الى نقص الأدوية. 

وقال الحمامي لدى استضافته اليوم في برنامج “ميدي شو” على اذاعة “موزاييك”: ”أنا أيضا لجأت إلى الصيدلية من أجل الحصول على دواء ولم أجده ونظرا لضيق الوقت طلبت من سائقي البحث عنه ووجده عند أول صيدلية ونفس الموقف تكرر مع صديقي ووجد له سائقي الدواء أيضا عند أول صيدلية”، مضيفا ” لم تُعلم أية جهة مختصة رسميا وزارة الصحة بخصوص نقص الأدوية وكل ما قُدم كان في اطار انطباعات وفي اطار تدوينات فايسبوكية وهي حالات معزولة والدليل أنه لم يتوقف عمل أي مستشفى عمومي لأي سبب كان”.

وتابع”نقص الأدوية في السوق ليس بالأمر الجديد …لدينا لائحة بأسماء الأدوية المفقودة ولكن لا يمكننا التصريح بها في وسائل الاعلام “، مواصلا “انه مجال حرج متعلق بالأمن القومي ولست مخولا لأُعدد أنواع الأدوية الناقصة لأن المافيات تنتهز مثل هذه الفرص”.

وكشف الحمامي عن وجود ملفات فساد من الحجم الكبير في وزارة الصحة، تتعلّق بتهريب الأدوية والصيدلية المركزية، موضحا أنه سيتم تشديد العقوبات على كل المتورطين في ملفات الفساد في هذا المجال.

ولفت الوزير إلى أنه ”يوميا يتم الكشف عن لوبيات تهريب الأدوية وتقديها للقضاء … الأدوية الخطيرة  خاصة فيها تلاعب كبير”، مواصلا “هناك أطباء وصيادلة متورطون في هذه الملفات …هي حالات شاذة … لكن الصيدلية المركزية متورّطة أيضا في ملف فساد من الحجم الثقيل وقد قٌدم للقضاء منذ شهر ونصف”.

وأوضح أن ”شبكات كبيرة في تهريب الأدوية تمت الإطاحة بها بكل من صفاقس، ومدنين والقصرين وفي تونس العاصمة وأن كلها ملفات من الحجم الثقيل”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING