الشارع المغاربي – الحمامي: الغنوشي من أكثر الشخصيات المكروهة بتونس وستكون هناك صيغ للتفاهم مع رئيس الجمهورية

الحمامي: الغنوشي من أكثر الشخصيات المكروهة بتونس وستكون هناك صيغ للتفاهم مع رئيس الجمهورية

قسم الأخبار

13 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكد القيادي في حركة النهضة عماد الحمامي اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 انه” لن يُوقّع على العريضة الرافضة لتغيير الدستور” مستطردا بالتأكيد على انه “ليس مع تعليق العمل بالدستور ولا مع اعتبار ما حدث يوم 25 جويلية الماضي انقلابا “.

وقال الحمامي لدى حضوره في برنامج “بوليتيكا” على اذاعة “جوهرة ” :” لم يتم اقتراح توقيع العريضة الرافضة لتغيير الدستور عليّ ولست من الممضين عليها..لست مع اسلوب تقديم العرائض ولست أيضا مع تعليق العمل بالدستور ولا مع استعمال مفردات انقلاب “.

واضاف “بالنسبة لي ما حدث يوم 25 جويلية ليس انقلابا وانما تفعيل لتدابير استثنائية في اطار الفصل 80 من الدستور.. أرجو ان يكون هدف الديناميكية التي حدثت يوم 25 جويلية الاتجاه نحو ارساء ديمقراطية ناجعة وناجزة تحل مشاكل التونسيين الاجتماعية والاقتصادية ..حسب رأيي ستكون هناك صيغ للتفاهم والتفاعل مع رئيس الجمهورية وسيكون هناك تعاون بين كل الاطراف لذلك لا اميل لاساليب العرائض”.

من جهة أخرى اعتبر الحمامي أن الوضعية التي وصلت اليها حركة النهضة كانت متوقعة منذ سنوات وانها كانت في أسوإ حالاتها حتى قبل يوم 25 جويلية على مستوى نوايا التصويت مشيرا الى ان رئيسها راشد الغنوشي يعتبر من أكثر الشخصيات المكروهة في تونس حسب نوايا التصويت.
وأكد أن الانطباع الحاصل لدى التونسيين عن النهضة “سلبي جدا” وان”وضعية الحركة التي تسلمها عليها الغنوشي سابقا أحسن مما هي عليه الآن” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING