الشارع المغاربي – الحماية المدنية بجندوبة: النيران تلتهم المنازل وإجلاء السكان بمركز إيواء / صور

الحماية المدنية بجندوبة: النيران تلتهم المنازل وإجلاء السكان بمركز إيواء / صور

قسم الأخبار

17 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: أكدت الادارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة بعد ظهر اليوم الاربعاء 17 اوت 2022 انه نتج عن اندلاع عدد من الحرائق بجبال الولاية تضرر منازل عدد من السكان مشيرة الى ان النيران التهمت عددا منها بالكامل.

واشارت الادارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ارفقته بصور لمنازل التهمتها النيران الى ان والي الجهة والمعتمد الاول تحولا إلى جبل بريرم للوقوف على الأضرار التي لحقت بالسكان والى ان الوالي وضع أعضاء لجنة مجابهة الكوارث في انعقاد دائم وكل الإمكانات المادية والبشرية تحت تصرف القيادة الميدانية.

وأفادت الادارة بأنه تم تسخير حافلتين تابعتين لشركة النقل بجندوبة وبعث مركز إيواء بمدينة طبرقة مجهز بالأسرّة والاعاشة لاستغلاله من طرف المواطنين الذين سيتم اجلاؤهم.

وكانت الادارة قد اعلنت في وقت سابق من اليوم عن اندلاع عديد الحرائق نتيجة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة خاصة اليوم مع هبوب رياح الشهيلي.

واكدت الادارة الجهوية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ارفقته بعدد من الصور ان الحرائق شبّت بجبل بريرم البياضة بمعتمدية طبرقة وبجبل الزوزة طغزاز بنفس المعتمدية وبجبل دار فاطمة بمعتمدية عين دراهم وحريق بجبل الشحيحدة من معتمدية فرنانة وحريق بمنطقة الدورة وادي مليز غارالدماء وحريق بجبل الفايجة غار الدماء.

واشارت الى ان الحماية المدنية بجندوبة تجابه الحرائق بالامكانات المادية والبشرية المتوفرة وبمجهودات مضاعفة والى انها تسعى جاهدة لمنع انتشاره النيران وتسربها إلى المناطق الحساسة.

واضافت ان عمليات الإطفاء متواصلة إلى حين السيطرة عليها نهائيا مؤكدة انه تم تعزيز فرق الإطفاء بطائرة وانها تنجز الآن مهامها على مستوى جبل بريرم البياضة طبرقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING