الشارع المغاربي – الحماية المدنية: خسرنا أكثر من 3000 هكتار في شهر بسبب الحرائق والوضع تحت السيطرة في جبل برقو

الحماية المدنية: خسرنا أكثر من 3000 هكتار في شهر بسبب الحرائق والوضع تحت السيطرة في جبل برقو

قسم الأخبار

28 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اكد العميد معز تريعة الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية اليوم الخميس 28 جويلية 2022 ان حوالي 3000 هكتار من الثروة الغابية اتلفت جراء الحرائق التي اندلعت من 1 جوان الماضي الى غاية يوم 26 جويلية الجاري وذلك دون اعتبار الحرائق المسجلة في الايام الاخيرة.

وابرز تريعة في مداخلة على “الاذاعة الوطنية” انه تم في الفترة الاخيرة تسجيل حرائق بمناطق غابية في 6 ولايات هي باجة وجندوبة والكاف وسليانة والقيروان وزغوان مؤكدا انه تمت السيطرة عليها كلها.

واضاف ان وحدات الحماية المدنية مازالت حاليا بصدد التعامل مع حريق جبل برقو من ولاية سليانة مشددا على ان نسبة السيطرة عليه بلغت اكثر من 80 بالمائة وعلى ان وحدات الحماية المدنية بصدد التعامل مع بعض جيوب النيران.

واوضح ان الاشكال يكمن في صعوبة الوصول الى بعض الجيوب بالشاحنات وايضا في عامل الرياح الذي يساهم في اندلاع الحرائق وانتقال ألهبة النيران من مكان الى اخر.

واكد تريعة ان وحدات الحماية المدنية المتواجدة بالمكان تقوم بالتنسيق مع جيش الطيران للمساعدة على اخماد الحرائق لافتا الى وجود طلعات جوية باستمرار والى تسخير ما لا يقل عن 16 شاحنة للحماية المدنية.

واشار الى انه تم في اجراء استباقي يوم امس اجلاء 28 شخصا من جبل برقو و4 عائلات من دوار المشم الى المعهد الثانوي ببرقو وكذلك ابعاد مواشيهم الى مكان بعيد عن الحرائق مبرزا ان الاولوية تبقى دائما للتجمعات السكانية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING