الشارع المغاربي – الحمّامي يُقيل قامة طبيّة وإنسانية نذر حياته لخدمة الصحّة العمومية

الحمّامي يُقيل قامة طبيّة وإنسانية نذر حياته لخدمة الصحّة العمومية

12 يوليو، 2018
الشارع المغاربي-حمزة الحسناوي : كشف كاتب عام جامعة الصحة عثمان الجلولي اليوم الخميس 12 جويلية 2018، أنّ رئيس قسم طب الأطفال لأمراض الدم والمناعة وزرع الخلايا الجذعية بالمركز الوطني لزرع النخاع العظمي بتونس الدكتور محمد البجاوي تلقى اعلاما باقالته من قبل وزير الصحة عماد الحمامي بطريقة قال إنها غريبة قبل أن يتراجع الوزير عن هذا القرار حسب ما تمّ تداوله من معطيات.
وأشار الجلولي في تصريح لـ”لشارع المغاربي” اليوم إلى أنه سيؤدّي زيارة إلى المركز الوطني لزرع النخاع العظمي للقاء الدكتور البجاوي والاطلاع على تفاصيل الموضوع. وأضاف أن ما راج حول الاقالة يفيد بأن البجاوي عبر عن استنكاره بسبب عدم انجاز مشروع لاستقبال الاطفال الذين تجاوز سنهم 14 سنة في قسم ثان الى جانب قسم الاطفال، وأنّ اهالي الاطفال احتجوا في الوزارة على عدم ايواء ابنائهم نظرا لتعطل انجاز المشروع وأن ذلك أثار حفيظة الوزير الذي اعتبر أنّ البجاوي حرضهم على الاحتجاج.
ووصف الجلّولي الدكتور محمد البجاوي بقامة علمية فريدة يُشهد لها بالمهنية والانسانية وأنه مرجع في تخصصه وقضى سنوات طويلة في خدمة الطب والطفولة في تونس وأن من انجازاته إجراء أول عملية زرع نخاع عظمي ذاتي لطفل مصاب بورم سرطاني في تونس وغيرها من الانجازات الهامة لافتا إلى أن البجاوي من القلائل في تونس الذين نذروا تجربتهم وحياتهم للصحة العمومية ورفضوا اغراءات القطاع الخاص.
 

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING