الشارع المغاربي – الحيوني: الاحتفاظ بـ294 شخصا خرقوا حظر الجولان واستعدادات هامة لرأس السنة

الحيوني: الاحتفاظ بـ294 شخصا خرقوا حظر الجولان واستعدادات هامة لرأس السنة

قسم الأخبار

26 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: اكد الناطق باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني ان الوحدات الامنية سجلت منذ تاريخ يوم 5 اكتوبر المنقضي والى غاية يوم 24 ديسمبر الجاري 127 الفا و748 مخالفة لعدم الالتزام بحمل الكمامات الى جانب تسجيل 13819 مخالفة لحظر الجولان.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الحيوني اليوم السبت 26 ديسمبر 2020 تاكيده أنّ عدد المحتفظ بهم لعدم احترام حظر الجولان بلغ 294 شخصا إلى جانب تسجيل 12345 مخالفة لقرار عدم التنقل بين الولايات وغلق 656 محلا تجاريا لعدم احترام تراتيب حفظ الصحة في إطار انتشار جائحة كورونا.
واعتبر أن الأرقام المسجلة هامة وتعكس الجدية والصرامة في تطبيق الإجراءات في ثلاثة محاور مركزية ومهمة في الخطة الوطنية لمجابهة الفيروس مشيرا إلى أنه تم خلال 24 ساعة فقط يوم 24 ديسمبر تسجيل 2108 مخالفات في عدم الالتزام بحمل الكمامات و481 مخالفة لحظر الجولان و390 مخالفة لمنع التنقل بين الولايات .

اما في ما يتعلق بالاستعدادات لتأمين المحطات القادمة ومن بينها تأمين ليلة رأس السنة فقد أكد الحيوني أن وزارة الداخلية ستواصل بنفس الجدية تطبيق الإجراءات المتعلقة بالبروتوكولات الصحية في مجال اختصاصها خاصة في ظل النتائج الأخيرة الصادرة عن اللجان العلمية والترفيع في نسق العمل من أجل احترام البروتوكولات الصحية في ظل الوضعية الوبائية.
وأضاف أن الوحدات الأمنية ستكون حريصة على مدى تطبيق كافة الإجراءات واتخاذ الإجراءات الأمنية المستوجبة باعتبار أن جميع التظاهرات والتجمعات والحفلات العامة والخاصة ممنوعة وهو ما يعني مواصلة تطبيق حظر الجولان ومنع التنقل بين الجهات ما عدا في الحالات الاستثنائية والخاصة ومواصلة التطبيق الجدي للقانون على المخالفين للبروتوكولات وتكثيف الحضور الأمني مع انتشار أمني محكم بكامل تراب الجمهورية لمجابهة الجريمة والإرهاب ولضمان الأمن العام والخاص وتوفير الحماية للممتلكات العامة والخاصة مما يضمن التصدي لكل المظاهر المخلة بالأمن .
وذكر بأن لوزارة الداخلية تقاليد كبرى في تأمين كل المناسبات وحتى في تأمين الأيام العادية وانه يتم وضع كافة الوسائل المادية والبشرية التي تراها الوزارة ضرورية من خلال دراسة الواقع الأمني الميداني مشددا على أن كافة الوحدات الأمنية ستكون على أهبة وفي حالة انتباه تام مع الالتزام بالواقعية في العمل الأمني لتأمين نجاعة تدخلاتها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING