الشارع المغاربي – الحيوني: العائدون من مناطق موبوءة بكورونا رفضوا الامتثال للحجر الصحي

الحيوني: العائدون من مناطق موبوءة بكورونا رفضوا الامتثال للحجر الصحي

قسم الأخبار

21 مارس، 2020

الشارع المغاربي:  قال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني اليوم السبت 21 مارس 2020 إنّ الوحدات الأمنية قامت ليلة أمس الجمعة بمطار تونس قرطاج للإجراءات اللازمة في التعاطي مع العائدين من مناطق موبوءة الذين كانوا عالقين بالخارج، مضيفا ان الوحدات الأمنية دعتهم من خلال مكبرات الصوت بالالتزام بالحجر الصحي الذي هو إجراء معمول به في كل الدول، وانهم رفضوا الإمتثال.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الحيوني تأكيده أنّ الوزارة تقوم بكل ما هو متاح قانونيا في تعاملها مع مسألة الحجر الصحي وان ذلك بالتنسيق مع هياكل الدولة وأن وحداتها الأمنية تعمل على تنفيذ القانون بكل صرامة.

وأضاف ” على المواطن العائد من منطقة موبوءة التقيد بالحجر الصحي بطريقة إرادية كما ان المواطنين العائدين من الخارج مطالبون باحترام هذا الإجراء وتفهم ان ذلك من مصلحته ومصلحة الشعب التونسي ككل” مؤكدا ان “الموضوع صحي بالأساس وليس أمنيا” .

ومن جانبها افادت مديرة المركز الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية خلال الندوة الصحفية الدورية المنعقدة صباح اليوم السبت بمقر وزارة الصحة بأنّ الفرق الطبية والسلطات المعنية بصدد الاتصال بالتونسيين العائدين امس الجمعة والذين قالت انهم رفضو الالتزام بالحجر الصحي ، مقرة بوجود نقائص في التعامل مع هذه المسالة قائلة “سيتم تلافيها بعد اجتماع يعقد اليوم مع بعض الوزارات المعنية” .

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING