الشارع المغاربي – الخارجية الامريكية: اقبال الناخبين المنخفض في تونس يعزز الحاجة الى زيادة توسيع المشاركة السياسية

الخارجية الامريكية: اقبال الناخبين المنخفض في تونس يعزز الحاجة الى زيادة توسيع المشاركة السياسية

قسم الأخبار

19 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعتبرت الخارجية الامريكية ان الانتخابات التشريعية التي جرت في تونس يوم 17 ديسمبر الجاري “خطوة اولية ضرورية نحو استعادة المسار الديمقراطي بتونس” مشددة على ان” الاقبال المنخفض للناخبين يعزز الحاجة الى زيادة توسيع المشاركة السياسية خلال الاشهر القادمة”.

وجدد المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية الامريكية نيد برايس في بيان صادر عنه مساء يوم امس الاحد 18 ديسمبر 2022 التاكيد على” اهمية تبني اصلاحات شاملة وشفافة بما في ذلك تمكين هيئة تشريعية منتخبة وإنشاء المحكمة الدستورية وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية لجميع التونسيين.”

وافاد بان الولايات المتحدة الامريكية تظل ملتزمة بالشراكة التي وصفها بالعريقة مع تونس وبانها “ستواصل دعم تطلعات الشعب التونسي إلى حكومة ديمقراطية خاضعة للمساءلة تحمي حرية التعبير والرأي المعارض وتدعم المجتمع المدني”.

وحثت الخارجية الامريكية الحكومة التونسية على اتخاذ الخطوات اللازمة لمعالجة الأزمة الاقتصادية الراهنة وتحقيق الاستقرار والازدهار على المدى الطويل لجميع التونسيين.

يشار الى ان نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الي اجريت يوم السبت الماضي لم تتجاوز 8.8 بالمائة حسب نتائج اولية وهي نسبة متدنية جدا لم تشهدها انتخابات سابقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING