الشارع المغاربي – الخارجية الامريكية: الشراكة مع تونس تتخذ أقوى صورها عند الالتزام المشترك بالديمقراطية وحقوق الانسان

الخارجية الامريكية: الشراكة مع تونس تتخذ أقوى صورها عند الالتزام المشترك بالديمقراطية وحقوق الانسان

قسم الأخبار

31 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت الخارجية الامريكية اليوم الاربعاء 31 اوت 2022 ان مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الادنى باربرا ليف شددت خلال اللقاء الذي جمعها برئيس الجمهورية قيس سعيد يوم امس على ان “الشراكة بين البلدين تتخذ اقوى وامتن صورها عندما يكون هناك التزام مشترك بالديمقراطية وحقوق الانسان.”

واكد قسم الشرق الادنى بالخارجية الامريكية في تغريدة على “تويتر” نقلتها سفارة الولايات المتحدة الامريكية بتونس ان” باربارا ليف” شددت ايضا خلال اللقاء على اهمية تحقيق اصلاحات اقتصادية.

يشار الى ان سعيد كان قد استقبل يوم امس الثلاثاء بقصر قرطاج مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى.

واعلنت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها ان اللقاء تناول تطور العلاقات الثنائية بين البلدين وانه كان فرصة أوضح فيها رئيس الجمهورية عديد المسائل المتصلة بالمسار الذي تعيشه تونس وفنّد خلالها عديد الادعاءات التي تُروّج لها أطراف معلومة.

واكدت ان سعيد طالب السلطات الأمريكية أن تستمع إلى نظيرتها التونسية لمعرفة حقيقة الأوضاع.

واشارت الى ان رئيس الدولة جدد تمسّك تونس بسيادتها ورفض التدخل في شؤونها الداخلية والى انه أعرب عن الاستياء من التصريحات التي أدلى بها عدد من المسؤولين الأمريكيين في المدّة الأخيرة.

واضافت ان اللقاء كان مناسبة أيضا لتناول الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في تونس والدور الذي يمكن أن تضطلع به المجموعة الدولية للمساعدة على تجاوز الصعوبات التي تمرّ بها تونس لافتة الى ان سعيد “بيّن أنه على المجموعة الدولية أن تقوم بدورها كاملا للمساهمة في استعادة الشعب التونسي للأموال المنهوبة.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING