الشارع المغاربي – الخارجية الامريكية تأسف لهجوم جربة وتشيد بالتدخل السريع لقوات الامن التونسية

الخارجية الامريكية تأسف لهجوم جربة وتشيد بالتدخل السريع لقوات الامن التونسية

قسم الأخبار

10 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اعربت وزارة الخارجية الامريكية اليوم الاربعاء 10 ماي 2023 عن اسفها للهجوم الذي جد يوم امس بجزيرة جربة تزامنا مع موسم الحج اليهودي الى معبد الغريبة مثنية في نفس الوقت عن التحرك السريع لقوات الامن التونسية.

وكتب المتحدث باسم الخارجية ماتيو ميلر في تغريدة على صفحته بموقع “تويتر”: ” الولايات المتحدة الامريكية تأسف للهجوم الذي جد في تونس بالتزامن مع موسم الحج اليهودي الذي يجتذب اليهود من مختلف انحاء العالم الى كنيس الغريبة…”

واضاف ” نعرب عن تعازينا للشعب التونسي ونثني على التحرك السريع لقوات الامن التونسية”.

يشار الى ان السفير الامريكي بتونس جوي هود كان قد حضر بمعية المبعوثة الخاصة للرئيس الأمريكي لرصد ومكافحة معاداة السامية السفيرة ديبورا ليبستادت حفل افتتاح فعاليات حج الغريبة.

وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت مساء يوم امس ان عون حرس تابع للمركز البحري للحرس الوطني بأغير جربة اقدم على قتل زميله باستعمال سلاحه الفردي والإستيلاء على الذخيرة مشيرة الى انه حاول اثر دلك الوُصُول إلى مُحيط معبد الغريبة والى انه عمد إلى إطلاق النار بصفة عشوائيّة على الوحدات الأمنيّة المتمركزة بالمكان مبرزة ان الوحدات تصدّت لهُ ومنعتهُ من الوصول إلى المعبد وأردتهُ قتيلا.

وأفادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن العملية اسفرت عن إصابة 5 أعوان أمن إصابات مُتفاوتة الخطورة واستشهاد عون سادس اضافة الى وفاة زائرين للمعبد وإصابة 4 آخرين بجُرُوح مُتفاوتة قالت انه تمّ نقلهم إلى المستشفى لتلقّي العلاج.

وأكدت الوزارة أنه تمّ تطويق المعبد وحوزته وتأمين جميع المتواجدين داخله وخارجهُ مشيرة الى ان الأبحاث مُتواصلة لمعرفة دواعي الإعتداء الغادر والجبان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING