الشارع المغاربي – الخارجية الامريكية: نسبة المشاركة في الانتخابات تعكس حاجة الحكومة التونسية للانخراط في مسار أكثر شمولية

الخارجية الامريكية: نسبة المشاركة في الانتخابات تعكس حاجة الحكومة التونسية للانخراط في مسار أكثر شمولية

قسم الأخبار

2 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر فيدانت باتيل نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مساء يوم امس الاربعاء 1 فيفري 2023 ان نسبة المشاركة الضعيفة في الدور الثاني من الانتخابات التشريعية بتونس مؤشرعلى ضرورة انخراط الحكومة في عملية أكثر شمولا لتوسيع المشاركة السياسية.

وقال “باتيل ” في اجابة عن سؤال حول نسبة المشاركة المسجلة في الدور الثاني من الانتخابات خلال ندوة صحفية دورية للخارجية الامريكية: ” الولايات المتحدة الامريكية تبقى ملتزمة بشراكة طويلة الامد مع تونس والدور الثاني من الانتخابات التشريعية الذي اجري في نهاية الاسبوع المنقضي يبقى مرحلة اخرى مهمة واساسية لاعادة الضوابط والتوازنات الديمقراطية في البلاد”.

واضاف” لكن مثلما اشرنا الى ذلك خلال شهر ديسمبر تعكس نسبة الاقبال الضعيفة في الانتخابات حاجة الحكومة للانخراط في مسار اكثر شمولية في المستقبل لتوسبع المشاركة السياسية”.

وتابع “وسنواصل دعم تطلعات الشعب التونسي لحكومة ديمقراطية ومسؤولة تحمي حقوق الانسان والحريات الاساسية بما في ذلك حرية التعبير وتحفظ ايضا مساحة للمجتمع المدني.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING