الشارع المغاربي – الخارجية تتكفل بمساعدات لتونسيين بالخارج وبمصاريف دفن ضحايا كورونا

الخارجية تتكفل بمساعدات لتونسيين بالخارج وبمصاريف دفن ضحايا كورونا

قسم الأخبار

3 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: كشف مدير دائرة الإعلام بوزارة الشؤون الخارجية بوراوي الإمام اليوم الجمعة 3 أفريل 2020 وجود أكثر من 2000 تونسي عالقين بمختلف البلدان بالخارج مؤكدا مطالبتهم السلطات بتسهيل اعادتهم إلى تونس مذكّرا بأن الوزارة قامت منذ 14 مارس المنقضي بإجلاء حوالي 7600 تونسي.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن بوراوي الإمام توضيحه أن نسق عمليات الإجلاء ترتبط بعدة شروط واعتبارات من بينها توفير فضاءات مخصصة للحجر الصحي الإجباري لافتا الى أن هذه الإجراءات من الاختصاص الحصري للسلط المحلية من ولاة وبلديات ووزارة الداخلية والى أن دور الوزارة يقتصر فقط على استمرارية التواصل مع الجالية والإحاطة بها وحصر أعداد الراغبين في العودة والتنسيق مع الدول المعنية لتوفير رخص التنقل.

وأشار المتحدث إلى أن البعثات الدبلوماسية تهتم بشكل كبير بالطلبة التونسيين في الدول الأوروبية وأمريكا مؤكدا توفير العديد من المساعدات لفائدة بعض الطلبة تتمثل في تأمين الإيواء والطعام مشددا على ان  تالمساعدات تم توجيهها خاصة للطلبة الذين غادروا المبيتات الجامعية بسبب إغلاقها.

وشدد على أن البعثات الدبلوماسية والقنصلية تواصل الإحاطة وتوفير المساعدات العينية للجالية ذاكرا بالخصوص العائلات والأفراد الذين يعيشون في ظروف صعبة .

وكشف الإمام عن وفاة 40 تونسيا بفيروس كورونا في فرنسا ووفاة 5 آخرين في إيطاليا مؤكدا أن ترحيل جثامينهم أمر مستحيل في هذا الظرف الحرج مشددا على أنه تمت التوصية بدفن المتوفين في المقابر الإسلامية وعلى أن تتكفل وزارة الخارجية بصفة استثنائية بكل مصاريف الدفن.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING