الشارع المغاربي – الخارجية تدعو التونسيين بأوكرانيا إلى توخي الحذر ومغادرة المناطق التي تشهد توترا وتُعلن امكانية تخصيص رحلة جوية خاصة

الخارجية تدعو التونسيين بأوكرانيا إلى توخي الحذر ومغادرة المناطق التي تشهد توترا وتُعلن امكانية تخصيص رحلة جوية خاصة

قسم الأخبار

20 فبراير، 2022

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: دعت وزارة الخارجية اليوم الاحد 20 فيفري 2022 أفراد الجالية التونسية المقيمين بصفة خاصة بالمناطق التي تشهد توترا ملحوظا في اوكرانيا الى مغادرة هذه المناطق ضمانا لسلامتهم .

وطالبت الوزارة في بلاغ صادر عنها ، أفراد الجالية التونسيين المتواجدين بالأراضي الأوكرانية بالتواصل مع سفارتي تونس بكل من موسكو وفرصوفيا لتحيين معطياتهم الشخصية والقنصلية وحثت الراغبين في مغادرة الأراضي الأوكرانية بصفة آنيّة على اتخاذ الإجراءات اللازمة طالما ما تزال إمكانيات السفر متاحة.


وابرزت امكانية القيام بتسجيل أسمائهم لدى كل من طارق العلوي، رئيس جمعية الجالية التونسية بأوكرانيا وسفيان الماطوسي، رئيس جمعية دار تونس بأوكرانيا وإبلاغ سفارتي تونس بموسكو وفرصوفيا بذلك مبينة انه سيتسنى لهما بذلك التنسيق مع الجهات التونسية المختصة لتخصيص رحلة جوية للمغادرة إن اقتضت الضرورة ذلك.


كما أهابت الوزارة بالجميع توخي أقصى درجات الحيطة والحذر في تنقلاتهم وتجنب المناطق الخطيرة والالتزام بالتوصيات الصادرة عن سلطات بلد الاقامة.


ودعت أيضا التونسيين الراغبين في التوجه إلى دولة أوكرانيا إلى تأجيل سفرهم إلى وقت لاحق، ريثما يستقر الوضع.


وأعلمت الوزارة كافة أفراد الجالية بأوكرانيا بأنه تم تخصيص الأرقام والبيانات التالية على ذمتهم :


– سفارة تونس بموسكو :
79164125671+
74956912858+
البريد الالكتروني :
ambatunis@mail.ru
– سفارة تونس بفرصوفيا :
48506753463+
البريد الالكتروني:
at.varsovie@ambtun.pl
konsularny@ambtun.pl
– مدير المناوبة بوزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيبن بالخارج :
+21671782201
– السيد طارق العلوي، رئيس جمعية الجالبة التونسية
380939662259+
البريد الالكتروني:
actu-2016@ukr.net
– السيد سفيان الماطوسي، رئيس دار تونس بأوكرانيا.
380639778417+
البريد الالكتروني :
Ngodartunis@Gmail.com

وكانت الوزارة قد اكدت في بلاغ صادر عنها منذ 5 ايام على وجود تواصل مُستمرّ مع أفراد الجالية التونسية بأوكرانيا من خلال سفارة تونس بموسكو والجمعيات التونسية الناشطة بهذا البلد، وكذلك مع السلطات الأوكرانية التي قالت انها أكّدت أن الوضع الداخلي الراهن يسير بشكل طبيعي بما لا يدعو للقلق بالنسبة لأفراد الجالية وخاصة الطلبة باعتبار تواصل الدروس بالجامعات الأوكرانية بصفة عادية وتوفّر الرحلات الجوية من وإلى هذا البلد.

وشددت على انه لم يتم تسجيل صعوبات تُذكرُ في ما يتعلّق بوضع الجالية التونسية باوكرانيا داعية التونسيين المتواجدين بها إلى ضرورة التواصل مع سفارة تونس بموسكو قصد تحيين بياناتهم والتبليغ عن الصعوبات التي قد تعترضهم تحسّبا لكلّ تطوّرات قد تطرأ على الأوضاع في المنطقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING