الشارع المغاربي – الخطوط القطرية تُعلن عن تسريح عدد كبير من مُوظفيها

الخطوط القطرية تُعلن عن تسريح عدد كبير من مُوظفيها

قسم الأخبار

6 مايو، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: أصبح الأمر مؤكدا بعد ان كان روايات تتناقل يكذبها البعض وينفيها الاخر ،ستسرح شركة الخطوط الجوية القطرية عددا كبيرا من موظفيها بسبب الصعوبات التي قالت انها تواجهها نتيجة انهيار الطلب على السفر جوا. المعلومة جاءت في رسالة توجه بها رئيس مجلس إدارة القطرية أكبر الباكر إلى موظفي الشركة حذرهم فيها بأن الشركة ستسرح عددا كبيرا منهم، دون ان يذكر العدد أو الوظائف التي سيشملها التسريح .
وقال الباكر في رسالته “الحقيقة هي أننا ببساطة لا نستطيع الإبقاء على الأعداد الحالية للموظفين وسنضطر إلى الاستغناء عن عدد كبير من الوظائف، بما في ذلك في أطقم المضيفين”.

وقالت القطرية التي تشغل أكثر من 45 ألف موظف وعامل، ولديها أسطول جوي كبير يبلغ عدد طائراته 240 إنها مجبرة على “التصرف بحزم لحماية مستقبل الشركة” .
وكانت منظمة النقل الجوي الدولية IATA قد حذرت في الشهر الماضي بأن حركة الطيران في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستنخفض إلى النصف في هذه السنة ولفتت الى أن معظم شركات الطيران ستواجه صعوبات جمة لجني الأرباح في حال فرض إجراءات تباعد في الطائرات، مثل إبقاء المقاعد الوسطى شاغرة.

وكانت شركة فيرجين البريطانية للنقل الجوي قد أعلنت يوم الثلاثاء أنها بصدد تسريح 3000 من موظفيها وإلغاء عملياتها في مطار غاتويك جنوبي لندن.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING