الشارع المغاربي – الخليفي: أطراف موالية للفخفاخ تُعطّل تشكيل لجنة التحقيق البرلمانية

الخليفي: أطراف موالية للفخفاخ تُعطّل تشكيل لجنة التحقيق البرلمانية

قسم الأخبار

3 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: اتهم النائب أسامة الخليفي رئيس كتلة قلب تونس اليوم الجمعة 3 جويلية 2020 أطرافا قال انها  “موالية لرئيس الحكومة ومن المؤلفة قلوبهم والقراب منهم” بتعطيل تشكيل لجنة التحقيق البرلمانية في ملف تضارب المصالح لدى الياس الفخفاخ وبـ”اضعاف حضور المعارضة فيها”.
ووصف النائب في تصريح لاذاعة “الجوهرة اف ام” ما يحصل بـ”الخطير” معتبرا ان هناك “تلكئا كبيرا واستهدافا لهذه اللجنة حتى تكون لجنة موالاة وتستّر على الحقيقة”.
وذكّر بان مكتب المجلس اتخذ قرارا في اجتماعه يوم امس يقضي باعتماد التمثيلية النسبية في تشكيل اللجنة على اساس القرار المرجعي الاول في تمثيلية الكتل ملاحظا ان الاطراف التي اشار اليها “تريد اليوم تغيير هذه التمثلية واضعاف حصة حزب قلب تونس فيها” معتبرا ذلك استهدافا للمعارضة وللجنة.
وأكد ان معلومات وصلتهم تفيد بتعرض وزير البيئة لضغوطات وصفها بـ”الكبيرة” حتى لا يحضر في لجنة الاصلاح الاداري ومكافحة الفساد  ناعتا التصريحات الصادرة عن بعض الاطراف بانها “من قبيل تصريحات جمهورية الموز بكل مقاييسها” .
وأضاف “الممارسات التي تعطل تشكيل هذه اللجنة تمثل خطأ وعارا على من هم في الحكومة الذين صدعوا  رؤوسنا بالديمقراطية وبالحديث عن تمثيلية المعارضة وهم اليوم يستهدفونها” مشددا على ان اجتماع مكتب المجلس ورؤساء الكتل اليوم سيكون حاسما وعلى انهم سيدافعون عن حقوق المعارضة  وسيتمسكون بحق التونسيين في معرفة الحقيقة.   
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING