الشارع المغاربي – الخليفي: اشتراط استقالة المشيشي مرفوضة قطعيا

الخليفي: اشتراط استقالة المشيشي مرفوضة قطعيا

قسم الأخبار

1 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أكّد أسامة الخليفي رئيس كتلة قلب تونس اليوم الخميس 1 أفريل 2021 أنّ حزبه يرفض اشتراط رئيس الجمهورية قيس سعيّد استقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي لانطلاق في الحوار الوطني.

ونقلت إذاعة “موزاييك أف أم” عن الخليفي قوله ” لن ينخرط قلب تونس في أي تمشّي يُحدث فراغا حكوميا مذكرا بان البلاد تعيش وضعا اقتصاديا صعبا قال انه يتطلّب تحلّي الجميع بالمسؤولية والابتعاد عن الحسابات الرخيصة والمخاتلات التي من شأنها خلق فراغ وتأخذ البلاد.

وتابع “لدينا ثقة في اتحاد الشغل وأمينه العام نور الدين الطبوبي ونعتقد أنه يعي بضرورة أن تكون أولويات الحوار اقتصادية واجتماعية” معتبرا ان الحوار المبني على الإقصاء سيزيد في تعميق الأزمة.

وقال الخليفي “نحن في انتظار آليات هذا الحوار ومضمونه وما نعرفه هو أنّ رئيس الجمهورية يشترط استقالة رئيس الحكومة قبل الانطلاق في الحوار وهذا مرفوض قطعيا بالنسبة لنا …البلاد اليوم في حاجة إلى كل الجهود لتعبئة الموارد المالية ولتنفيذ الإصلاحات والمصادقة عليها ضمن الحوار”.

يُشار الى أنّ نور الدين الطبوبي كان قد أكّد في وقت سابق ان ما يصله من اشارات يفيد بأن رئيس الجمهورية قيس سعيد يشترط استقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي من منصبه حتى ينطلق الحوار الوطني .

من جهته كشف النائب زهير المغزاوي الامين العام لحركة الشعب عن وجود تطورات وتقدم وصفه بالكبير في مبادرة الحوار الوطني اثر اللقاء الاخير الذي جمع رئيس الجمهورية بالامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING