الشارع المغاربي – الخليفي: "رسالة قيس سعيد مُتوقّعة..ستجد لها مكانا في متاحف الدولة"

الخليفي: “رسالة قيس سعيد مُتوقّعة..ستجد لها مكانا في متاحف الدولة”

قسم الأخبار

4 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: انتقد أسامة الخليفي رئيس كتلة قلب تونس اليوم الأحد 4 أفريل 2021 ردّ رئيس الجمهورية قيس سعيد القانون المتعلق بالمحكمة الدستورية في الرسالة التي وجهها لرئيس البرلمان راشد الغنوشي.

وكتب الخليفي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسميّة بموقع “فايسبوك”: “خط جميل جدا ..رسالة متوقعة ستجد لها مكانا في متاحف الدولة “.

واضاف ” قلنا لزملائنا في التيار الذين إقترحوا التعديلات على أهميتها أنّه لن يتم قبولها من سيادته لأنّ شقيقه قال إنّ المحكمة الدستورية ليست حلاّ وأن نواصل في خرق الدستور… أحنا خرقنا خرقنا ” متابعا “سننتخب يوم 8 أفريل الأعضاء الذين هم في ذمة البرلمان وسنعيد قراءة القانون وسنعدّله مثلما قال سيادته …لا يوجد أيّ إشكال “.

وختم الخليفي تدوينته بالقول “ستنتصر الدولة في الأخير فهي تعرف ما يصلح بها بعيدا عن القراءات العدمية والمصلحية …في الأخير الأشخاص ..ومن بينهم نحن طبعا.. يزولون وتبقي الدولة …لا خوف على تونس”.

يُشار الى أنّ رئاسة الجمهورية كانت قد اكدت في بلاغ صادر عنها ان قيس سعيّد وجه مكتوبا لرئيس البرلمان راشد الغنوشي لابلاغه بردّه القانون المتعلق بالمحكمة الدستورية، معللا لجوءه إلى حق الرد الذي يكفله له الدستور بجملة من الحجج القانونية ، لافتا الى ان اهم التعديلات “تلك المتصلة بالآجال الدستورية التي نصت عليها الفقرة الخامسة من الفصل 148 من دستور سنة 2014، فضلا عن عناصر قانونية أخرى متصلة بما شهدت تونس منذ وضع الدستور إلى اليوم”. ونقل عنه تشديده ” على ضرورة احترام كل أحكام الدستور بعيدا عن أي تأويل غير علمي بل وغير بريء”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING