الشارع المغاربي – الخليفي: سعيّد أصبح رئيسا بعد انتخابات مُزوّرة وسنرفع قضية للمحاكم الوطنية والدولية

الخليفي: سعيّد أصبح رئيسا بعد انتخابات مُزوّرة وسنرفع قضية للمحاكم الوطنية والدولية

قسم الأخبار

13 مايو، 2022

الشارع المغاربي: طالب اسامة الخليفي رئيس كتلة قلب تونس في البرلمان المحل اليوم الجمعة 13 ماي 2022 النيابة العمومية بفتح تحقيق في تصريح رئيس الجمهورية قيس سعيد في تزوير الانتخابات السابقة مؤكدا التوجه نحو رفع قضية في الغرض للمحاكم الوطنية والدولية باعتبار انهم معنيون بصفة مباشرة.

وكتب الخليفي في بلاغ صادر عنه بصفته مدير حملة المترشح السابق للانتخابات الرئاسية نبيل القروي نشره على صفحته بموقع فايسبوك ” بعد تصريح رئيس السلطة القائمة الذي أكد فيه أنه تم تزوير نتائج الإنتخابات السابقة وهو ما يؤكد شكوكنا نطالب النيابة العمومية بفتح تحقيق في هذا التصريح الخطير الذي يجعل نتائج الإنتخابات الرئاسية لسنة 2019 محل تشكيك ولاغية”.

واضاف “بإعتبار أن رئيس السلطة القائمة أصبح رئيسا بفعل إنتخابات مزورة حسب ما أكد هو بنفسه الشيء الذي يفقده كل شرعية وبإعتبار أننا معنيون بصفة مباشرة.. سنرفع قضية في الغرض للمحاكم الوطنية والدولية إستنادا لهذا التصريح ولعديد المعطيات الأخرى التي تؤكد هذا التزوير”.

يذكر ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد اشار خلال استقباله يوم امس رئيسة الحكومة نجلاء بودن الى وجود خروقات في الانتخابات السابقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING