الشارع المغاربي – الخليفي: "قلب تونس" في حالة مخاض عميق

الخليفي: “قلب تونس” في حالة مخاض عميق

قسم الأخبار

11 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أفاد رئيس كتلة قلب تونس أسامة الخليفي اليوم الأحد 11 أفريل 2021 بأنّ حزبه يمرّ بحالة “مخاض” عميق حول تمشيه السياسي مبرزا أنّه يمكن تطويق الخلافات داخله بالحوار داعيا جميع الاطراف للعودة الى طاولة الحوار.

ولفت الخليفي خلال حضوره اليوم ببرنامج “صحافة الأحد” على إذاعة “راديو ماد” الى أن الحزب قرّر عدم طرح موضوع استقالة عياض اللومي في الإعلام مضيفا أن قلب تونس الآن في مخاض حول تمشّيه السياسي ، مبرزا أنّه سيتمّ تطويق موضوع الاستقالة عبر الحوار .

وقال ” مسألة استقالة عياض اللومي موضوع داخلي لا نريد الخوض فيه في الاعلام..دخل قلب تونس اليوم في مرحلة تقييم عميق لتمشيه السياسي والتحالفات وغيرها من المسائل وهذا التقييم هو محلّ نقاش داخل الحزب وعياض هو من المؤسسين وربما اليوم توجد لحظة غضب سيتمّ تطويقها بالحوار من خلال إعلاء المصلحة الوطنية ..البلاد موش ناقصة باش نحكيو في هذه المسألة في الاعلام…قلب تونس في مخاض عميق حول تمشيه السياسي وربما هناك اختلافات تطفو على السطح وهذا امر عادي”.

وأضاف ” ان نصبح نتجادل حولها وكأنّها حدث وطني فأنا لا أخيّر هذا داعيا اللومي واخوته في الحزب لتلافي هذه المواضيع والعودة للبيت “وهو الحزب وهناك يتم النقاش ويمكن تطويق الخلافات بالحوار وندعوهم للعودة الى طاولة الحوار “.

وتابع الخليفي “قلب تونس ونوابه والبلاد تحت الضغط والحزب يعيش تحت الهرسلة ولدينا مسؤولية غير هينة …يوجد خيارات يجب ان تطرح في اطار الهيكلة المؤقتة والحزب ما زال فتيا وتوجد خيارات داخل البرلمان محل جدال ومن شأن هذا خلق الضغط ودرجة من الانفعال” مؤكّدا “الحزب مازال متماسكا والكتلة مازالت متماسكة وفي المقابل البلاد ليست بصدد التقدم وهذا ما يجعل قلب تونس يقوم بمراجعات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING