الشارع المغاربي – الخميري: أتحدّى من يتحدثون عن التعويضات اثبات حصول أي مناضل على مليم واحد من الدولة

الخميري: أتحدّى من يتحدثون عن التعويضات اثبات حصول أي مناضل على مليم واحد من الدولة

قسم الأخبار

19 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر رئيس كتلة حركة النهضة عماد الخميري اليوم الاثنين 19 جويلية 2021 أنّ هناك “تضليلا وتشويه ومغالطات كبيرة” بخصوص مسألة صندوق الكرامة والتعويضات، داعيا كل من يتهم النهضويين بالحصول على تعويضات لتقديم دليل واحد على ذلك.

وقال الخميري خلال مداخلته اليوم على اذاعة “شمس أف أم”: “في تقديرنا الشخصي مسألة صندوق الكرامة ليست موضوع الساعة، على اهمية مسألة العدالة الانتقالية واستحقاقاتها وعلى اهمية تحقيق التونسيين مصالحة شاملة وهي الغرض الحقيقي من العدالة الانتقالية فإنّ الموضوع الاساسي اليوم والذي له اولوية الاولويات هو حماية الارواح ولذلك خصصت النهضة ندوتها الصحفيىة الاخيرة وايضا اجتماع مكتبها التنفيذي للوضع الصحي وكيف يمكن تعبئة كل الطاقات الوطنية لمواجهة الجائحة “.

واضاف “وضعت النهضة في ندوتها الاخيرة هياكلها المحلية والجهوية والمركزية على ذمة الدولة للتعبئة واليوم ابناء النهضة وهياكلها وكل المؤسسات التنفيذية موجودة الآن على الارض للمساعدة في اطار التضامن الوطني .. ووقت الحرب يجب ان تكون هناك تعبئة وطنية “.

ومن جهة اخرى وصف الخميري ما يتداول حول ملف التعويضات بالمغالطات مفسرا بالقول” الى حد الآن ليم يتحصل اي من المناضلين السياسيين من النهضة واليسار والقوميين والليبيراليين على امتداد 50 سنة على تعويضات …هؤلاء ناضلوا من اجل الدولة الديمقراطية الوطنية ونضالهم لا يقتضي الحصول على التعويضات التي تحدث عنها البعض ولكن لا وجود لها ..اتحدّى أية جهة تتاجر بهذا الملف وتحاول الاساءة ان تقدم اي دليل رسمي تثبت من خلاله ان مناضلا مهما كان لونه السياسي تلقّى مليما من المالية العمومية”.

وواصل “هناك مشاكل كبيرة في البلاد ..اقتصادية واجتماعية وهناك جائحة صحيّة خطيرة تهدد كل الاستحقاقات الاقتصادية والاجتماعية والوطنية وهناك ازمة سياسية موجودة مما يجعل االبلاد في وضع ازمة مركبة… نحتاج كفاعليين سياسيين الى تحديد اولويات لمعالجة هذه الازمات..نعتبر ان الاولوية الآن هي الجانب الصحي ويجب ان يكون هناك موقف موحد لكل مؤسسات الدولة ولكل الجهات التي تمثل الدولة ..يجب ان يقل الضغط والاحتقان بين مؤسسات الدولة والحل يكون بالحوار وبالمبادرات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING